الرئيسيةفن

سعر تذكرة حفلة عبير نعمة في مصر 24500 ليرة وفي سوريا 450 ألف!

مقارنة بين أسعار تذاكر مهرجان القلعة المصري وتذاكر مهرجان ليالي قلعة دمشق

بلغ سعر تذكرة حفلة الفنانة عبير نعمة بمهرجان القلعة في مصر. 60 جنيه مصري، أي ما يعادل نحو 24500 ليرة سورية. وهو رقم أقل بنحو 20 ضعفاً من ثمن تذكرة حفلتها المُلغاة في سوريا، والذي بلغ 450 ألف ليرة. فهل السبب بالفارق الكبير أنها في مصر تشارك بمهرجان، وفي سوريا كانت حفلة خاصة؟.

سناك سوري- دمشق

وتبلغ أسعار تذاكر كل الحفلات في المهرجان المصري 60 جنيهاً لليوم الواحد أي بمعدل حفلتين. وفق ما نشره موقع المصري اليوم.

ولو افترضنا أن السبب في التفاوت الكبير بين سعر تذكرة حفلة عبير نعمة في مصر وسعر تذكرة حفلها في سوريا لكون الأخيرة خاصة وليست ضمن مهرجان. ما الذي يبرر ارتفاع أسعار تذاكر حفلات مهرجان ليالي قلعة دمشق الذي أقيم شهر آب الفائت.

وتراوحت أسعار تذاكر مهرجان قلعة دمشق بين 75 إلى 300 ألف ليرة. وقال مدير المهرجان المايسترو “فراس هزيم” حينها، إن سعر التذكرة يتماشى مع أجر الفنان. لافتاً أن «أصحاب الدخل المحدود الذين لا يمتلكون مورداً آخراً لا يستطيعون حضور المهرجان».

مقالات ذات صلة

ولو افترضنا مرة أخرى أن المهرجان المصري من تنظيم الحكومة هناك والمهرجان السوري من تنظيم القطاع الخاص. هل يمكن أن يبرر هذا الأمر تفاوت الأسعار. ولماذا لا يوجد مهرجان سوري بأسعار معقولة يتيح للجميع الحضور مهما كان مدخولهم الشهري كما في مصر.

فما الذي يبرر هذا التفاوت، أم أن ذوي الدخل المحدود في سوريا. مكتوب عليهم أن يركضوا وراء لقمتهم دون أي أمل بترفيه من أي نوع كان؟.

زر الذهاب إلى الأعلى