أخر الأخبارشباب ومجتمع

رغم تعرّضها للتهديد … الداخلية تنشر اسم الشاهدة بقضية آيات الرفاعي

عائلة الجاني تهدد الشاهدة والداخلية تنشر اسمها الكامل

نشرت وزارة الداخلية السورية اليوم بيان شكر وتقدير للمواطنة “ر.ك ” على ما قامت به من عمل نبيل لدور الشرطة المجتمعية بحسب البيان.

سناك سوري _ متابعات

وأضافت الوزارة أن “ر.ك” قدّمت معلومات هامة حول الجريمة التي تعرّضت لها “آيات الرفاعي” ما ساهم في كشف ملابسات الجريمة وتوقيف الجناة لينالوا جزاءهم وفق الداخلية.

وكانت “ر.ك” قد نشرت تفاصيل ما حصل مع “الرفاعي” من حسابها عبر فايسبوك الذي يحمل اسمها الأول فقط واتهمت عائلة الجاني برشوة المشفى للتعتيم عن القضية، وتحريف الحقيقة.

اللافت في الأمر أن الوزارة نشرت اسم الشاهدة بشكل علني رغم حديث شقيقة “آيات” عن تهديدات تلقتها الشاهدة  من عائلة قاتل “الرفاعي” دون الأخذ بعين الاعتبار مخاطر الكشف عن هويتها أو هوية الشهود عموماً في جرائم مماثلة.

وفي حين أودع القاتل مع والده ووالدته في السجن فإن بقية أفراد عائلته خارج السجن قد يتحولون إلى مصدر تهديد للشاهدة بسبب إبلاغها الشرطة عن حقيقة الجريمة مقابل محاولات عائلة القاتل التغطية عن الحقيقة والحديث عن انتحار الشابة.
قد يبدو شكر الوزارة للشاهدة لفتة تقدير لكن ربما كان من الواجب الحرص على أمان الشاهدة كذلك وخصوصيتها تجنباً لمخاطر تعرضها لأي فعل انتقامي من عائلة الجاني.

يذكر أن قضية “الرفاعي” هزّت الشارع السوري وأثارت جدلاً واسعاً حول العنف الأسري وقضايا تعنيف النساء.

اقرأ أيضاً: الصديقة البطلة التي لولاها ربما مات حق آيات الرفاعي تتعرض للتهديد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
P