رحلة إجلاء 250 سوري من أربيل .. الخميس المقبل

السورية للطيران

النقل تطلب من السوريين الالتزام بتعليمات الطاقم الطبي على الطائرة

سناك سوري – متابعات

حددت “وزارة النقل” اليوم الثلاثاء، موعد تسيير رحلة جوية لإجلاء 250 شخص من الرعايا السوريين العالقين في أربيل بالعراق، يوم الخميس المقبل 16 تموز الجاري .

وذكرت وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن إقلاع الطائرة من دمشق 13:00 بالتوقيت المحلي، وتصل إلى أربيل في الساعة 14:30 .

وأضافت الوزارة، أن الطائرة ستقلع مجدداً إلى مطار دمشق الدولي 16:00 بالتوقيت المحلي، ومن المتوقع أن تصل إلى دمشق الساعة 17:30 بالتوقيت المحلي.

اقرأ أيضاً: جواز سفر دنماركي خاص بكورونا.. والمكسيك رابع بلد بعدد الضحايا

وطلبت الوزارة في بيانها من جميع الركاب اصطحاب الكمامات والقفازات معهم، والتواجد قبل فترة كافية في مطار أربيل، والالتزام بتعليمات الطواقم الطبية على متن الطائرة وأرض المطار.

وكانت “وزارة النقل” أعلنت أمس الاثنين، عن تسيير رحلة على “متن الخطوط الجوية السورية”، لإجلاء 250 شخص من الرعايا السوريين العالقين في أربيل بالعراق.

وسبق أن قامت الحكومة بتسيير عدة رحلات لإعادة السوريين العالقين في عدد من الدول من بينها العراق والهند والكويت والإمارات والسودان وروسيا وتم وضعهم بالحجر الصحي.

وخصصت “وزارة الصحة” مراكز للحجر الصحي في عدة محافظات للسوريين القادمين من خارج البلاد من أجل إجراء المسحات والفحوصات اللازمة للتأكد من سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً: وزارة الداخلية السباقة في تطبيق التباعد المكاني للوقاية من كورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع