رياضة

ذهبية ثانية لسوريا في البطولة العربية لكرة الطاولة

بسام خليل: حققنا أفضل نتيجة بتاريخ المنتخب وسنشارك ببطولة العالم

سناك سوري – متابعات

أحرزت لاعبة منتخب سوريا لكرة الطاولة “إباء حلاق” الميدالية الذهبية في مسابقة فردي البراعم في البطولة العربية المجمعة في العاصمة الأردنية “عمّان”.

وجاء فوز “حلاق” بعد أن تفوقت على نظيرتها الأردنية “لانا هارون شلتوني” بثلاثة أشواط في المباراة النهائية، كما أحرزت قبلها ميدالية فضية مع منتخب سوريا لفئة الشبلات برفقة “هند ظاظا” و”سلاف محمود” و”جولي ديوب”.

كما نال منتخب سوريا لفئة الأشبال خلال البطولة الميدالية البرونزية عن طريق اللاعبين “غيث غريب” و”زيد قطيني” و”إبراهيم الشيخ طه”، فيما تأهل “زوجي الأشبال” المؤلف من “غيث غريب” و”زيد قطيني” و”زوجي الناشئات” المؤلف من “نايا سليمان” و”هند ظاظا” و”زوجي الشبلات” المؤلف من “هند ظاظا” و”إباء حلاق” إلى الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً: بعد تعثرها في طوكيو…. هند ظاظا ورفيقتيها بطلات العرب لكرة الطاولة 

وقالت الصفحة الرسمية لاتحاد كرة الطاولة على فايسبوك أن اللاعب “زيد قطيني” تأهل اليوم للدور نصف النهائي بمسابقة فردي الأشبال بفوزه على نظيره العراقي “حيدر أحمد” بثلاثة أشواط لشوط ضامناً إحدى ميداليات الفئة وفق الاتحاد.

بدوره قال رئيس اتحاد كرة الطاولة “بسام خليل” لإذاعة “ميلودي إف إم” المحلية أن “سوريا” لم تشارك منذ عشرة أعوام في البطولة العربية والنتيجة التي تم تحقيقها هي الأفضل بتاريخ كرة الطاولة السورية بعدما كان المنتخب يحتل المركز الخامس أو السابع، مشيراً إلى أن “سوريا” أصبحت من الأوائل على المستوى العربي بعدما حصدت ذهبية بفوزها على منتخب “مصر” بطل العرب وإفريقيا.

وختم “خليل” أن المنتخب السوري لكرة الطاولة سيشارك في بطولة العالم تحت 12 عام وفي بطولة آسيا للفرق الشهر القادم في “قطر”.

اقرأ أيضاً: اللجنة الأولمبية الصينية توجه دعوة تدريبية لهند ظاظا 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى