إقرأ أيضا

بعد إغلاقها لأسبوع.. “اليونسيف” تعيد افتتاح النقطة الطبية الوحيدة في “الركبان”

ناشطون يقولون إن إغلاق النقطة الطبية تسبب بوفاة أحد الأطفال نتيجة تدهور حالته الصحية بعد إجراء عملية له في المستشفيات الأردنية

سناك سوري-دمشق

علم “سناك سوري” عن إعادة افتتاح النقطة الطبية التابعة لمنظمة “اليونسيف” في مخيم “الركبان” على الحدود السورية الأردنية، والتي كانت أغلقتها السلطات الأردنية الأسبوع الفائت دون توضيح الأسباب.

ناشطون أكدوا وفاة طفل يدعى “محمد” بسبب عدم تلقيه علاجاً مناسباً لانتفاخ بطنه بعد عملية أُجريت له في الأمعاء داخل المستشفيات الأردنية قبل إغلاق النقطة الطبية الوحيدة في المخيم، وكان ينبغي أن يتم معالجة حالة “محمد” بعد العملية لكن إغلاق النقطة الطبية حال دون الأمر، وهو ما أدى إلى وفاته لاحقاً.

السلطات الأردنية لم توضح سبب إغلاقها النقطة الطبية وإعادة افتتاحها من جديد بعد قرابة الأسبوع، لكن “الأردن” يصر على ترحيل اللاجئين السوريين عن أراضيه بحجة أنهم يشكلون عبئاً اقتصادياً على موارده، رغم أن المنظمات الدولية تقدم الكثير من الدعم للأردن بسبب اللاجئين السوريين.

ويعاني اللاجئون السوريون في مخيمات “الأردن” من انعدام أبسط مقومات الحياة، في ظل ظروف معيشية صعبة خصوصاً في مخيم “الركبان” الذي يتواجد في أراضي صحراوية من الصعب كثيراً العيش فيها، ناهيك عن منع القوات الأميركية المتواجدة في المنطقة وصول المساعدات للمخيم من دمشق.

اقرأ أيضاً: “الأردن” يغلق النقطة الطبية الوحيدة في مخيم “الركبان”!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى