الرئيسيةفن

ذكرى وفاة شادي زيدان.. الذي أمضى أيامه الأخيرة بتقديم المساعدة

في مثل هذا اليوم رحل الفنان السوري شادي زيدان عن عمر ناهز 49 عاماً

شكّل يوم الـ23 من شباط 2023، صدمة كبيرة في الوسط الفني السوري مع إعلان خبر وفاة الفنان شادي زيدان. عن عمر ناهز الـ49 عاماً، وهو الذي أمضى أيامه الأخيرة في الحياة بمساعدة ومساندة متضرري الزلزال.

سناك سوري-خاص

غادر الفنان السوري الحياة على إثر جلطة دماغية خلال تصويره مشهداً في أحد الأعمال الدرامية. ليدخل في غيبوبة مفارقاً الحياة بعدها.

شادي زيدان” كان أمضى أيامه الأخيرة، في جمع التبرعات لصالح المتضررين من الزلزال، ضمن مبادرة “كلنا لبعض”. والتي تم من خلالها إرسال قافلات تضم مواد إغاثية لصالح العائلات المنكوبة في “اللاذقية”، “حلب” و”حماه”.

بدايته الفنية

نشأ “زيدان” ضمن عائلة فنية، فهو شقيق كل من “أيمن ووائل زيدان”، دخل عالم التمثيل منتصف التسعينيات، واشتهر ضمن سلسلة مسلسل “عائلة6، 7،8نجوم” في شخصية “عفيف”.

توالت بعدها مشاركاته الدرامية في أعمال مختلفة سواء بيئة شامية أو اجتماعية معاصرة ومن أبرزها، “القربان”، “بيت جدي”. “أيام الدراسة”، “الطواريد”، “زمن البرغوت”، “ساعة الصفر”، “رجال العز”، “طالع الفضة”، “العراب”. “سوق الورق”. “طيور الشوك”، “هولاكو”، إضافة لأعماله الأخيرة المقررة في رمضان القادم وهي “زقاق الجن”، و”حواري الخير”.

وفاة شادي زيدان شكّل صدمة على عائلته

شكّل رحيله صدمة على عائلته وكل من عرفه. فبعد الكثير من الدعاء والرسائل المؤثرة التي أرسلها شقيقه “وائل” خلال الأيام التي سبقت وفاته على نية شفائه. نشر صورته وعلّق عليها: “كسرت ضهري أخدت روحي معك”.

وكانت الفاجعة نكبة أخرى أصابت شقيقه الكبير “أيمن”، فكتب معبراً عن فقدانه: “شادي ياخفقى قلبي الذي أنهكه الحزن”. متسائلاً إن كان سيشفى من ذاك الجرح الجديد. وودعه أخوه “مهند” بطريقته ونشر “الله معك يانور عيوني”.

يذكر أن “شادي زيدان” من مواليد 1974، وتم دفنه في مسقط رأسه في بلدة “الرحيبة” بريف دمشق.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى