أخر الأخبارفن

ديمة قندلفت تختار شاب حلبي لمنحه جائزة البرنامج السعودي

إياد مخللاتي.. فقد بصره خلال الحرب ويلعب مع نادي عجمان لأصحاب الهمم

اختارت الفنانة “ديمة قندلفت” الشاب السوري “إياد مخللاتي” لمنحه جائزة برنامج “شكراً مليون”. الذي فقد بصره بعد إصابته بالحرب التي تعرضت لها البلاد.

سناك سوري _ متابعات

وإعجاباً منها باصراره وعزيمته على ماقدمه “مخللاتي”، وقع اختيار “ديمة” عليه، بعد رؤيته على السوشيل ميديا. ومنحه الجائزة البالغ قيمتها 150 ألف ريال سعودي.

وبينت “ديمة” خلال البرنامج أن “مخللاتي” يتمتع بقوة تلفت الانتباه، ولم تعقه إصابته عن متابعة حياته. وإكمال مابدأ به قبلها، وتطوير ذاته.

وتعرض “مخللاتي” للإصابة بمدينته “حلب” وفقد على أثرها نظره، وحاز بعدها على شهادتي الإعدادية والثانوية. وقدّم على دبلوم العلاج الفيزيائي، كما درس مدة ستة أشهر في معهد “صباح فخري” للموسيقا.

انتقل منذ عامين إلى الإمارات، وباشر بتطوير مواهبه وهوايته، والتحق بنادي “عجمان” لأصحاب الهمم بكرة الهدف وألعاب القوى.

وباشر بمشروعه الخاص بظهوره على “تيك توك” وشرح كيفية التعامل مع الكفيف. ويسعى لإعداد برنامج إذاعي يستضيف من خلال ذوي الاحتياجات الخاصة وتعريف الناس عليهم. مشيراً إلى الصعوبات التي يتعرض لها وعدم تمكنه الحصول على عمل بسبب وضعه.

وعبّر “إياد مخللاتي” عن سعادته بالجائزة، مبيناً أنه من الجميل أن يجد الإنسان الآخرين مُقدرين لما مرّ به من صعوبات بمختلف الظروف التي يعيشها. واختار أحد أصدقائه بالنادي إماراتي الجنسية لمنحه قسم من الجائزة، كونه دعمه أول وصوله الإمارات وكان إلى جانبه.

يُذكر أن “ديمة قندلفت” واحدة من الفنانين العرب المشاركين بتقديم إحدى حلقات البرنامج السعودي. وقد شارك قبلها زميلها “باسم ياخور” الذي اختار الفنانين “رياض نحاس وأميمة طاهر” لمنحهم الجائزة. وقد أثارت حلقته الجدل عند متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى