ديمة بياعة تعلن عن إصابتها بكورونا وتقدم هذه النصيحة

ديمة بياعة - انستغرام

ديمة بياعة تكشف عن وصفة شعبية تعيد حاستي الشم والتذوق

سناك سوري – متابعات

اختارت الفنانة السورية طريقة مختلفة لإعلان إصابتها بعدوى فيروس كورونا المستجد وتماثلها للشفاء منه حيث قدمت لمتابعيها وصفة شعبية تساعد على عودة حاستي التذوق والشم للمتعافين من الفيروس.

“بياعة” ذكرت في مقطع مصور نشرته عبر حسابها في “انستغرام” أنها أصيبت بفيروس كورونا قبل نحو أسبوع، وشفيت منه لكنها فقدت حاستي الشم والتذوق.

اقرأ أيضاً: ديمة بياعة عن خلافها مع زوجها: نحن النسوان مجانين  

وكشفت الفنانة “بياعة” عن الوصفة التي استفادت منها لاستعادة حاستي الشم والتذوق، خلال دقائق قليلة بحسب تعبيرها.
الوصفة تسمى “جامايكان”، وهي عبارة عن حبة برتقال واحدة أو كرمنتينا.. نقوم بوضعها على النار للشوي ثم تقشيرها ووضعها في كوب مع سكر، ثم القيام بأكلها ساخنة الأمر الذي يعيد حاستي التذوق والشم.

يُعد فقدان حاستي الشم والتذوق أحد الأعراض التي قد تحدث عند بعض حاملي فيروس كورونا الذي بدأ الانتشار في العالم منذ كانون الأول الماضي مسبباً وقوع عشرات الملايين بين إصابات ووفيات.

اقرأ أيضاً: شمس الدين ترفض الحظر الكلي لمواجهة كورونا: الناس بدها تاكل

وكانت آخر مشاركات الفنانة “ديمة بياعة” بالأعمال الدرامية عام 2018 من خلال مسلسل “ببساطة”، ومسلسل البيئة الشامية “سلاسل ذهب”.

يشار إلى أن الفنانة “ديمة بياعة” ستشارك في تصوير الفيلم العاطفي “الحاسة السابعة” إلى جانب كل من “ماهر صليبي”، “جابر جوخدار”، “ولاء عزام”، “مؤيد الخراط”، من تأليف الكاتبة السورية بتول ورد”، وإخراج المخرجة الإماراتية “عائشة الزعبي”.

اقرأ ايضاً: مصطفى الخاني يُطمئن الجمهور على صحته بعد إصابته بكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع