الرئيسيةسناك ساخن

دمشق واللاذقية تعلنان تجارب لإطلاق صافرة الإنذار وتساؤل عن وضع الملاجئ

هل سمعتم صافرة الإنذار في دمشق اليوم؟

أعلنت وزارة الدفاع السورية عن تجربة لإطلاق صافرة الإنذار في دمشق صباح اليوم. فيما أعلنت محافظة اللاذقية عن تجربة مماثلة عند الـ3 ظهر اليوم الإثنين.

سناك سوري-دمشق

الإعلان الذي جاء عبر الصفحات الرسمية للوزارة والمحافظة في فيسبوك. أثار بعض الهلع خصوصاً أنه يأتي بالتزامن مع عملية طوفان الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي. والاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا والتي أخرجت مطاري دمشق وحلب عن الخدمة مؤخراً.

وقال ناشطون كثر في دمشق أنهم لم يسمعوا صوت صافرة الإنذار التي بدأت تجربة إطلاقها عند الـ9.30 من صباح اليوم. فيما ستنطلق صفارة الإنذار باللاذقية عند الساعة 3 ظهراً.

وجاء في الإعلان أنها تجربة وبالتالي للتأكد من جهوزيتها كما يوحي الأمر. ما يعني العمل على إصلاح أي عطل فيها بحال وجد.

البعض وجدها مناسبة للسؤال عن أماكن وجود الملاجئ، وطريقة الوصول إليها. ليس في دمشق وحدها بل في كل المحافظات الأخرى أيضاً.

ولم تعلن باقي المحافظات السورية عن تجارب مشابهة. حتى الساعة الـ12 وعشر دقائق من اليوم الإثنين.

وشنّت قوات الاحتلال عدواناً يوم الخميس الماضي استهدف مطاري “حلب” و”دمشق” ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة. الأمر الذي تكرر ليلة السبت حين تجدد العدوان الإسرائيلي على مطار “حلب” وأخرجه عن الخدمة مجدداً.

يُظهر التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق في عدوانه أن الكيان يحاول الانتقام بشكل وحشي رداً على عملية “طوفان الأقصى”. وأنه يغامر من أجل ذلك بجر المنطقة بكاملها إلى الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى