أخر الأخبارفن

دريد لحام ينتقد مشاهد العنف الطاغية ببعض أعمال رمضان 2023

لحام: المسلسلات خلال الموسم الرمضاني كانت "مذبحة درامية"

انتقد الفنان “دريد لحام” مشاهد العنف الطاغية بعدد من الأعمال الدرامية بالموسم الرمضاني 2023. والتي تؤثر على الجمهور وعلاقتهم بالعنف.

سناك سوري _ متابعات

وقال “لحام” في لقاء مع “فوشيا”، أنه في السابق كانت المسلسلات تراعي أخلاقيات رمضان وجوّه العام، إلا أنه حالياً هناك تنافس بين الشركات. ليتم عرض أعمالهم خلال هذا الموسم.

وحول متابعته لها، تحدث “لحام” أن مشاهدته لكل الأعمال كانت ضغيفة، ووصف الوضع بـ”المذبحة الدرامية”، أي عرضها جميعاً بذات الوقت، ما يسبب ظلم لجهور الجميع.

ووجه “لحام” نصيحة لكل المعنيين بالدراما، مراعاة استخدام الموسيقى التصويرية، والتي كانت هذا العام مبالغ بها. وطاغية على أصوات الممثلين. ولا سيما أن دورها الأساسي يأتي لمساندة الفكرة.

اقرأ أيضاً:أسامة الروماني: دريد لحام “هرم”.. والبُعد الإنساني أعادني للسنيما

أما بالنسبة للأعمال التي تابعها، أكد “لحام” أنه شاهد مسلسل “الكرزون” لأجل صديقه الفنان “أسامة الروماني”. رغم أن العمل فيه نسبة كبيرة من الأخطاء الإخراجية وبنصه.

وأشاد بمسلسل “النار بالنار” ولا سيما بجزئه الأول، فالثاني حسب قوله توجه لجهات ثانية بعيدة. وأثنى على “العربجي” كعمل مختلف.

اقرأ أيضاُ:دريد لحام وبعد 59 عاماًَ يكشف كيف تحقق حلمه بلقاء الصبوحة

“دريد لحام” والذي شارك العام الفائت في مسلسل “على قيد الحب” كان غائباً عن هذا الموسم. ليوضح أن سبب ابتعاده هو انشغاله بأعماله السينمائية، وأعلن عن انتهائه من فيلمَين “الحكيم” و”يومين”، وأصبحا جاهزَين للعرض. من إخراج “باسل الخطيب”، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

يذكر أن رصيد “لحام” السينمائي تجاوز الـ30 فيلماً منذ دخوله عالم السينما في ستينيات القرن الفائت إلى الآن. وتنوّعت ما بين السوري وأبرزها “الحدود”، “امبراطورية غوار”. وشارك بعض منها مع عدد من الفنانين العرب لنذكر “عقد اللولو”، “فندق الآحلام”.

اقرأ أيضاً:كيف انتقل دريد لحام من كارلوس الإسباني إلى غوار الطوشة؟

زر الذهاب إلى الأعلى