الرئيسيةفن

دريد لحام: نحن مذكورون في القرآن … والتين والزيتون

لحام: الرئيس الراحل حافظ الأسد حمانا من المزاودين

قال الممثل السوري “دريد لحام” أن هناك سوء فهم لمسألة الإيمان، وأن العلاقة مع الله يجب أن تكون علاقة حب وليس خوف فالخوف يكون من مسائل مثل المخابرات.

وفي لقاء على قناة “سكاي نيوز عربي” اليوم أضاف “لحام” في رده على سؤال حول موقفه خلال الأزمة السورية أنه وقف إلى جانب الوطن، وأنه وبرفقة من معه مذكورين في القرآن بآية “والتين والزيتون وطور سنين” قائلاً نحن التين والزيتون المغروسين برحم “سوريا” وأن أحداً لن يستطيع دفعه إلى الضفة الأخرى وأنه مع النظام ضد الفوضى وأنه ينتقد أخطاء السلطة.

“لحام” أوضح أن أعماله لم تكن سياسية بل “وطنية” على حد وصفه لأنها تطالب بحقوق المواطن وهي ليست مطالب سياسية بل وطنية، مشيراً إلى أنه ليس سياسياً ولا يحب السياسة، معرباً عن حزنه لرؤية أي سوري يعيش في خيمة سواءً داخل البلاد أو خارجها.

اقرأ أيضاً:نبيل صالح: تفسير حسون قد يعزز تلاحم الهوية الوطنية مع الدينية

مقالات ذات صلة

وجدّد “لحام” موقفه من مسألة الإيمان وقال أن المتطرفين يتعرضون لغسيل دماغ باسم الدين الذي تحول لدى البعض إلى مهنة وليس معتقد، كالذين يفجّرون أنفسهم.

وأكّد “لحام” أن الرئيس الراحل “حافظ الأسد” حماه في المسرحيات الجريئة التي قدمها مضيفاً أن الفرقة كانت حريصة على حضور الرئيس “الأسد” افتتاح كل مسرحية لأخذ الحماية منه من بعض المزاودين كما وصفهم الذين قد يقومون بإيذاء الممثلين بسبب جرأتهم.

ورفض الممثل السوري “دريد لحام” الكشف عن خلافه مع الكاتب “محمد الماغوط” وقال أنهما عادا لاحقاً وأصبحا أصدقاء لكنهما لم ينجحا حين افترقا عن بعضهما كما نجحا حين كانا معاً، ووصف الدراما المشتركة بأنها تثمر تعاوناً مفيداً للجميع.

وفي الختام أعاد “لحام” موقفه من عودة الفنانين من الذين غرّر بهم إذا أراد العودة فإنه سينتظره على الحدود وينقله بسيارته إلى “دمشق”، وأنه يذهب معه إلى السجن إن لزم الأمر.

اقرأ أيضاً:دريد لحام: لا أرفض التطبيع مع اسرائيل وأنا حكيم سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى