أخر الأخبارالرئيسيةيوميات مواطن

خلال شهرين .. توزيع 25% من مازوت التدفئة في اللاذقية و109 آلاف طلب بالانتظار

التوزيع ينتهي في أيار على هذه الوتيرة .. ووعود بزيادة المخصصات

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية في محافظة اللاذقية “معلى إبراهيم” عن توزيع مازوت التدفئة لـ 25% من إجمالي عدد البطاقات المسجّلة.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “إبراهيم” في تصريح نقلته الصفحة الرسمية للمحافظة. أن نسبة التوزيع بلغت بنهاية الأسبوع الماضي 43% في المناطق الجبلية التي تم وضعها كأولوية في التوزيع. والانطلاق منها تجاه المناطق المنخفضة وصولاً إلى المدينة التي سيتم التوزيع فيها بداية الشهر القادم.

وبحسب “إبراهيم” فإنه يتم توزيع 3 طلبات مازوت يومياً. أي نحو 72 ألف ليتر. ما يشكّل نسبة 15% من إجمالي مخصصات المحافظة وفق حديثه. مشيراً إلى أن هناك وعود بزيادة مخصصات المحافظة. لا سيما خلال أيام الجمعة التي ستخصص فقط لغاية توزيع مازوت التدفئة في “اللاذقية”. ما سيرفع من نسبة توزيع المادة لتشمل كل العائلات الراغبة بالحصول على المازوت.

البيانات التي أوردها “إبراهيم” تقول أن عدد البطاقات المسجلة للحصول على المازوت يبلغ إجمالاً 337059 بطاقة. بينها 199510 في ريف المحافظة. وقد تم تنفيذ 86050 طلب منها و345 طلب قيد التنفيذ مع وجود 109442 طلب قيد الانتظار.

وأشار المكتب الصحفي للمحافظة إلى أن عمليات توزيع مازوت التدفئة في “اللاذقية” بدأت في الأول من أيلول الماضي. على أن يتم توزيع 50 ليتراً لكل بطاقة عائلية.

لكن حديث “إبراهيم” عن توزيع نسبة 25% فقط خلال قرابة شهرين من الزمن. يعني أن اكتمال التوزيع يحتاج نحو 8 أشهر. وبما أن التوزيع بدأ في أول أيلول فهذا يعني أنه سينتهي في أيار إذا استمر على هذه الوتيرة. أي أن المازوت سيصل إلى فئة من المواطنين بعد انتهاء الشتاء. فيما لا تزال أكثر من 100 ألف عائلة حتى الآن بانتظار توزيع المازوت علماً أننا على بعد يومين من شهر تشرين الثاني.

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى