أخر الأخبارفن

خروج المنتخب السوري من بطولة آسيا.. ناطرينكن والجاي أحلى

تفاعل كبير مع المنتخب السوري رغم الخسارة أمام إيران

تحول خروج المنتخب السوري من بطولة كأس آسيا، إلى تظاهرة كبيرة حيث تجمّع حوله السوريين بمختلف أطيافهم. ومن بينهم الوسط الفني والإعلامي ممن أكدوا ثقتهم بهم، ولو انتهت الرحلة حالياً بخروجهم.

سناك سوري _ متابعات

فقد شهد يوم أمس الأربعاء مواجهة المنتخب السوري أمام نظيره الإيراني ضمن الدور 16 من بطولة كأس آسيا المقامة بـ”قطر”. وخسارته عن طريق ركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي ما بينهما 1_ 1.

واندفع المئات من السوريين بعد الإعلان عن خروج المنتخب السوري من بطولة آسيا، للتعبير عن تضامنهم معهم. وتقدير جهودهم الكبيرة خلال المباراة التي استمرت 115 دقيقة مع الأشواط الإضافية.

فقد أشاد الشاعر “هاني نديم”، بحارس المرمى “أحمد مدنيّة” وبقية أفراد الفريق، وكتب «لم يلعبوا كرة القدم اليوم. كانوا يهوّدون تهويد البحارة ويروّدون ترويد عمّال الفنارات وينظرون وراءهم للخراب العظيم في البلاد».

ورأى بطريقة لعبهم ما يدعوا للاعتزاز بتلك الثقة والقوة البادية عليهم، حالهم كحال كثر أرادوا الفوز لأجل بلادهم. الغارقة بعشرات الأوجاع والأزمات، أي “لأجل سوريا”.

وركز الصحافي “بلال سليطين” على المستقبل خلاله منشوره المتعلق بالمباراة، وإيمانه رغم الخسارة، بأن ما تابعه الناس، دليل بناء المنتخب بشكل صحيح. وركز على ضرورة الحفاظ على اللاعبين ودعمهم خلال مواجهاتهم القادمة بتصفيات كأس العالم.

وتشكّر العديد من الفنانين والوسط الإعلامي، شباب المنتخب وطاقمه الإداري. وقال الممثل “كرم الشعراني” أن أبرز ما تم تحقيقه، أنهم أعادوا الأمل بقدرتهم على المنافسة واللعب، وأضاف «ناطرينكن والجاي أحلى».

وشكر الصحافي “فاروق المضحي” اللاعبين والرجولة الذي أبدوها خلال مجريات المباراة، واعتبر الفنان “عارف الطويل”. أن الدموع التي بكاها محبيهم جاءت على خسارة لم يستحقوها.

كما أعربت الممثلة “نادين سلامة” عن إعجابها بالروح الجماعية خلال اللعبة بين أفراد الفريق، كحال الفنانة “مها المصري” التي وصفتهم بالأبطال.

«كنتم رجالاً وعلى قدر الفخر» كما قال الفنان “قاسم ملحو”، وأحبت “سلافة معمار وسلاف فواخرجي” أداءهم. معربين عن محبتهم وثقتهم بهم بالبطولات القادمة.

يذكر أن المباراة التي خاضها المنتخب السوري أمس الأربعاء، جاءت بعد تأهله بفوزه على المنتخب الهندي ضمن الدور الأول من البطولة. بهدف دون مقابل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى