أخر الأخبارسناك ساخن

حملة تضامنية مع المراسل محمد الصغير المعتقل لدى قسد

المقداد: لو كان يعمل بوسيلة غربية لاستنفرت له المنظمات

أعلن اتحاد الصحفيين السوريين أنه سيطلق حملة للتضامن مع الصحفي “محمد الصغير” المعتقل لدى “قسد” منذ العام 2019.

وفي رسالة وجهها رئيس الاتحاد “موسى عبد النور” إلى الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين “أنطوني بيلانجي” قال أن حملة التضامن ستطلق غداً، مشيراً إلى أن حالة “الصغير” الصحية تدهورت بشكل يؤثر على حياته نتيجة التعذيب الذي تعرض له في السجن.

وأضافت الرسالة أن اتحاد الصحفيين يحمّل “قسد” المسؤولية الكاملة عن حياة “الصغير” ويطلب من الاتحاد الدولي التضامن معه بأي شكل من الأشكال بحسب نص الرسالة.

اقرأ أيضاً:بانتظار الديمقراطية.. الإعلامي “محمد الصغير” في المعتقل منذ تسعة أيام !

بدوره قال وزير الخارجية “فيصل المقداد” أن الحكومة تتابع قضية مراسل قناة “الإخبارية السورية” “محمد الصغير” باهتمام، مضيفاً أن “الصغير” لو كان يعمل لدى وسيلة إعلام دعائية غربية لكانت استنفرت له كل المنظمات الدولية و”هيومان رايتس ووتش” و “أمنيستي إنترناشيونال” وغيرها على حد تعبيره.

وكانت “الإخبارية السورية” قد أعلنت في أيلول الماضي أن “الصغير” يقترب من الموت جراء تدهور حالته الصحية، مشيرة إلى أنه أصيب بعدة جلطات خلال شهر آب ما زاد من معاناته صحياً.

يذكر أن “قسد” اتهمت “الصغير” حين اعتقلته بالوقوف خلف الحرائق التي اندلعت في حقول القمح في الجزيرة السورية آنذاك، فيما تؤكد “الإخبارية” أن الاعتقال جاء على خلفية عمله الصحفي وتقاريره حول أوضاع المنطقة.

اقرأ أيضاً:يقترب من الموت… تدهور الحالة الصحية للصحفي المعتقل محمد الصغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى