أخر الأخبارحصاد سناكسناك كورونا

الحكومة تسائل وزاراتها.. ومعارك الفصائل من الحسكة إلى الرقة

موعد قطع الاتصالات والانترنت عن مدينة سورية .. أبرز عناوين السبت 4 تموز 2020

سناك سوري _ دمشق

في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة إصابات جديدة بالكورونا، كان حزب “البعث” يعلن قوائم “الوحدة الوطنية” لانتخابات مجلس الشعب المقبلة، بينما كانت الحكومة تدعو وزاراتها لجرد حساب نشاطاتهم خلال الأشهر الستة الماضية.

ساعة واحدة فقط ستقطع خلالها شركة الاتصالات الانترنت عن اللاذقية، وساعات طويلة يمضيها المتحدث باسم التحالف في متابعة أنباء وكالة سانا ليخرج وينفيها.

ميدانياً احتدم القتال بين الفصائل المدعومة تركياً فيما بينها وامتد من شمال الحسكة إلى شمال الرقة، بينما كان مسلحو “قسد” يعتقلون مدنيين بعد مظاهرات احتجاجية ضدهم.

إصابات جديدة بالكورونا

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين ما يرفع حصيلة الإصابات المسجلة بالفيروس في “سوريا” إلى 338 إصابة بينها 123 حالة تماثلت للشفاء و10 وفيات.

إعلان قوائم الوحدة الوطنية

أعلن حزب “البعث” اليوم قوائم “الوحدة الوطنية” التي شكّلها بالتحالف مع أحزاب “الجبهة الوطنية التقدمية”.

وضمت القوائم مرشحين عن كافة المحافظات السورية لانتخابات مجلس الشعب المقررة في تموز المقبل، وشهدت وجود أسماء لمرشحين بعثيين لم يفوزوا في الاستئناس الحزبي مؤخراً وغياباً لأسماء فائزين بالاستئناس.

اقرأ أيضاً:قوائم الوحدة الوطنية..مفاجآت وأسماء مكررة ومشاركة خجولة لأحزاب الجبهة

الحكومة تُسائل وزاراتها

دعت رئاسة الحكومة السورية اليوم جميع الوزارات إلى تقديم كشف حساب عن كل نشاطات الوزارة خلال الأشهر الـ 6 الماضية سواءً مادية أو مالية أو بشرية، مع الأخذ بالحسبان الاعتمادات التي تم رصدها في موازنة العام 2020 لكل جهة.

وشدّدت الحكومة على ضرورة أن تضمّن كل وزارة في كشفها الإجراءات التي يجب أن تتخذها بدورها لتحسين الوضع المعيشي للمواطنين، وتفاصيل مشاريع العام 2020 وأهم المشاريع المطلوبة للعام المقبل.

موعد قطع الانترنت عن اللاذقية

حدّد فرع الشركة “السورية للاتصالات” في “اللاذقية” اليوم موعد قطع الاتصالات الخارجية والانترنت عن المحافظة بعد غد الاثنين.

وذكرت الشركة في بيان نقله التلفزيون السوري أن القطع سيبدأ في الساعة الخامسة صباحاً ولمدة ساعة واحدة فقط، لإصلاح القطع في الكبل الضوئي على أوتوستراد “اللاذقية-بانياس”.

اقرأ أيضاً:في مصياف.. قتلت زوجها خوفاً من الفضيحة

ضابط أمريكي يعلّق على أخبار سانا

جدّد المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد الأمريكي “مايلز كاغينز” التعليق على أخبار وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وقال “كاغينز” في تغريدة له عبر تويتر أن وكالة سانا تنشر قصص زائفة، رداً على نشرها خبراً عن تعرّض رتل أمريكي لاستهداف بعبوة ناسفة في بلدة “الصبحة” بريف “دير الزور” الشرقي، حيث قال إن هذا الهجوم لم يحدث على الإطلاق، وقد سبق لـ”كاغينز” أن نشر مراراً عبر تويتر تغريدات ينفي فيها أنباءً أوردتها “سانا” فيما يبدو أنه متابع دائم للوكالة السورية وأخبارها.

اقتتال الفصائل من الحسكة إلى الرقة

اندلعت اشتباكات عنيفة أمس الجمعة في مدينة “رأس العين” شمالي غرب “الحسكة” والخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي، بين مسلحي فرقة “الحمزات” من جهة ومسلحي فصيل “السلطان مراد” من جهة أخرى وكِلاهما يحظى بدعم تركي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الاشتباكات أدت إلى خسارة امرأة مدنية حياتها وإصابة عدد من المدنيين بجروح، إضافة إلى وقوع قتلى وجرحى من الفصيلين، مشيرة إلى استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة خلال المواجهات التي توقفت اليوم إثر تدخلات تركية.

وفيما هدأت معارك الفصائل في “رأس العين” اندلعت معارك أخرى في “تل أبيض” شمالي “الرقة” والخاضعة أيضاً لسيطرة قوات العدوان التركي، وذلك بين مسلحين من “فيلق المجد” وآخرين من “الجبهة الشامية” المدعومين تركياً.

واستخدم المسلحون قذائف صاروخية خلال المواجهات ما أدى إلى خسائر من الطرفين دون أن تتبين أسباب الاشتباك.

اقرأ أيضاً:فتاة ضحية اشتباكات بين فصائل مدعومة تركياً في رأس العين

اعتقالات عقب مظاهرات احتجاجية

اعتقل عناصر “قسد” اليوم عدداً من أهالي ناحية “تل حميس” بريف “الحسكة” الشرقي واقتادتهم إلى جهة مجهولة وفق ما نقلت وكالة سانا الرسمية.

وجاءت الاعتقالات بعد أن شهدت المنطقة خلال الأيام الماضية مظاهرات احتجاجية ضد “قسد” ومطالبات بالإفراج عن المعتقلين لديها بحسب سانا.

الرياضة

تعثّر نادي “تشرين” متصدر الدوري السوري في مسيرته نحو اللقب بخسارته أمس أمام جاره “حطين” بهدف دون رد في ديربي “اللاذقية”، في حين أصبح “الوثبة” على بعد نقطة واحدة من المتصدر بفوزه على “الساحل” في “طرطوس” بهدفين لهدف.

فيما خيّم التعادل الإيجابي بهدف لهدف على مباريات “الاتحاد” و”الكرامة” في “حمص”،ولقاء “الجيش” مع “الطليعة” في “دمشق” ولقاء “جبلة” مع “الوحدة” في العاصمة.

أما في “حماة” فقد نجح “الفتوة” بالابتعاد عن شبح الهبوط بفوزه على “النواعير” بهدفين لهدف، في حين خسر “الجزيرة” أمام “الشرطة” بالنتيجة ذاتها في “دمشق”.

اقرأ أيضاً:شرط فتح الحدود السورية.. وإعدام شخصين بتهمة القتل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى