أخر الأخبارسناك ساخر

حلاق: يجب على المستهلك الشراء وعدم الانتظار لتنخفض الأسعار

أمين سر غرفة تجارة “دمشق”: الأغذية المعلبة تنخفض فورا، لكن الحليب ينطبق عليه كلام آخر والألبسة كلام مختلف!

سناك سوري-متابعات

قدّم أمين سر غرفة تجارة “دمشق” “محمد حلاق”، الوصفة السحرية لطريقة تخفيض الأسعار، التي ستنخفض لا محالة على حد تعبيره، مضيفاً أنها عملية «تحتاج إلى قيام المستهلك بالشراء وعدم الانتظار، حتى تنخفض كي لا ينتج عملية ممانعة للأسعار وتأخير بانخفاضها»، (فهمتوا يا مستهلكين يابتوع المدارس؟).

وأضاف “حلاق”، في تصريحات نقلها موقع أثر برس المحلي، أنه «عندما تبدأ عملية تحرك الأسواق تبدأ الأسعار أوتوماتيكياً بالانخفاض لكن هذه العملية لمواد معينة، فقطاع الأغذية المعلبة تنخفض أسعاره فوراً، أما قطاع المنتجات كالحليب والأجبان سريعة التداول ينطبق عليها كلام آخر وقطاع الألبسة ينطبق عليه كلام مختلف»، (لكن بوقت الارتفاع كلو بينطبق عليه نفس الكلام، لا آخر ولا مختلف، من كل عمرو الرفع مو متل الهاوية).

اقرأ أيضاً: سوريا.. الأسعار لم تتحسن مع الليرة والمواطن يسأل عن الرقابة

“حلاق”، أكد أن انخفاض سعر الصرف، حقيقي وواضح للجميع، وانخفاض الذهب هو المؤشر وإثبات له، مضيفاً أن أصحاب الفعاليات يخفضون الأسعار عندما ينخفض سعر الصرف وعندما تقوى العملة، (يعني طلعوا بيخفضوا بالأخير؟).

يذكر أن نائب رئيس لجنة التصدير في اتحاد غرف التجارة السورية، “فايز قسومة”، كان قد قال الخميس الفائت، إن لجنة التجارة في الغرفة، ستقوم بنشاط، وستجول في أسواق “دمشق”، على الفعاليات الاقتصادية، مع التركيز على الفعاليات المختصة بالمواد الغذائية، وستطلب خلال الجولة من التجار تخفيض الأسعار “بشكل ودي” وليس بشكل قسري، اعتبارا من يوم أمس السبت.

ورغم مضي يوم على المبادرة، إلا أن الأسعار لم تشهد سوى تحسن طفيف ببعض المنتجات، وسط تساؤلات يطرحها المواطنون عن أسباب عدم انخفاض الأسعار مع تحسن الليرة، وذلك قبل أن يقرأوا تصريح “حلاق” أعلاه الذي بدد فضولهم إزاء الأمر.

اقرأ أيضاً: نائب رئيس لجنة التصدير: الحكومة ربحت التجار

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى