حرصاً على حياة ساكنيه إخلاء منزل في حي المزة 86 بـ “دمشق”

البناء قديم وفيه تصدعات وتشققات… يعني مو سوء تنفيذ مثلاً؟

سناك سوري – متابعات

أخلت الجهات المختصة في محافظة “دمشق” بناءاً متصدعاً مؤلفاً من  5 طوابق يحتوي 15 شقة سكنية و3 محلات تجارية في منطقة المزة 86 طريق المدرسة بجانب مدرسة العلم الحديث.

الإخلاء جاء حرصاً على سلامة السكان بعد أن تم الإبلاغ عن تصدع في البناء القديم الذي يعود بناؤه إلى 20 عام سابقة حيث ظهرت في جدرانه تشققات وتصدعات مفاجئة مع سماع أصوات وفقاً لما نقلته وكالة سانا، مشيرة إلى أن مصدر خاص في قيادة شرطة محافظة “دمشق” أكد أنه تم الإخلاء للمنزل الواقع آخر خط مزة 86 بالقرب من مطعم الزين وذلك تجنباً لأي احتمالات لسقوط المبنى، كما تم إغلاق الطريق المؤدي إلى المكان أمام حركة السير بانتظار معاينة المكان من قبل لجان سلامة البناء لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

و في السياق انهار مساء أمس في “حي الشعار” شرقي مدينة “حلب”، بناء سكني مكون من أربعة طوابق، إثر تعرضه في وقت مسبق لتصدعات وأضرار كبيرة خلال فترة الحرب التي عاشتها المدينة لكن عمليات الإخلاء المسبق أنقذت قاطنيه.

انهيارات الأبنية السكنية في محافظتي “دمشق” و”حلب” تكررت خلال السنوات القليلة الماضية لأسباب متعددة منها الحرب أو سوء في التنفيذ أو قدم الأبنية وهو مايتطلب الحرص والحذر حتى لاتتكرر حوادث الانهيار التي راح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء.

اقرأ أيضاً: جرمانا: توقيف عمال بناء إثر انهيار شقة… المخالفات مستمرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع