أخر الأخبارالرئيسيةفن

جوائز متنوعة .. حضور مميز للفنانين السوريين في مهرجان موريكس دور

كاريس أفضل ممثلة بالدراما المشتركة.. وزيتون نجم الغناء العربي

شهد مهرجان “موريكس دور” أمس الأحد حضوراً مميزاً للفنانين السوريين حيث حصدوا جوائز عن فئات مختلفة. تكريماً لأعمالهم الفنية التي قدّموها.

سناك سوري _ متابعات

ونال الفنان “ناصيف زيتون” خلال المهرجان جائزة نجم الغناء العربي، بعدما قدّم نشاطاً فنياً واضحاً منذ مطلع هذا العام. سواءً بالمهرجانات التي اعتلى مسارحها مثل “قرطاج”، أو إصدار الأغاني الخاصة التي كسب بها المزيد من محبة جمهوره مثل “كاراميلا، حب جنون” وغيرها.

جوائز مهرجان موريكس دور الدرامية

تصدّر الفنان “قيس الشيخ نجيب” قائمة الحاصلين على الجوائز، ونال جائزة “أفضل ممثل عربي في الدراما المشتركة. بعد دوره في مسلسل “ستيلتو” بشخصية “كريم”، في مشاركة هي الأولى له في هذا النوع الدرامي.

بدورها كان للفنانة “كاريس بشار” التي شاركت “الشيخ نجيب” بطولة “ستيلتو” بدور “ألمى” حصة ضمن حفل توزيع الجوائز. إلا أنها قُدمت لها عن دور “مريم” في مسلسل “النار بالنار”، ونالت جائزة “أفضل ممثلة بالدراما المشتركة”. بعد أن حصدت إشادات واسعة عن أدائها واجتهادها بإيصال الشخصية لجمهور العمل، الذين أعربوا عن إعجابهم بها بعد عرضه ومن قبل بعض النقاد الذين أثنوا عليها.

مقالات ذات صلة

بالمقابل نال مسلسل “النار بالنار” جائزة “أفضل مسلسل مشترك” خلال مهرجان “موريكس دور”. بعد أن ضج عالم السوشال ميديا بخلافات صنّاعه المتعلقة حول تغيير النص واعتراض مؤلفه “رامي كوسا” عليها، بعد عرضه في موسم رمضان الفائت 2023.

واحتفل مخرجه “محمد عبد العزيز” بتلك الجائزة عبر حسابه “فيسبوك”، وكتب منشوراً أرفقه بصورة لعنوان المسلسل. وشكر به كل المساهمين بصناعته. وتحدث عن مدى الجهد المبذول ليصل إلى تلك الصورة الأخيرة.

وقال ببدايته «حتى هذه الخدوش والتخريشات أضفتها لعنوان العمل. بما فيه الفونت الذي كتب به أثناء تصميم البوستر وتلك النقطة. الحمراء، التي أضفتها كدلالة على العلاقة السورية اللبنانية الملتبسة لتعريتها والغوص في أحوالها حسب المتاح الى هذه الدرجة».

ووجه في ختامه الشكر لأبطال “النار بالنار” وعلى رأس القائمة “عابد فهد”، وللفنانين اللبنانين “جورج خباز وساشا”. وابنه “تيم” وكافة فريق العمل المتواجد خلف الكاميرات، وللشركة المنتجة.

يذكر أن مهرجان “موريكس دور” يقام في “لبنان” بشكل سنوي، وانطلق لأول مرة في عام 2000. ويتم توزيع جوائزه تقديراً للجهود المبذولة من قبل الفنانين من مختلف الدول وبشتى المجالات.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى