الرئيسيةرياضة

تمام حمدون: يجب ألا يشمل أحمد الصالح أي عفو

حمدون لـ سناك سبورت: التحكيم السوري ليس بخير ... وما حدث معيب

قال الحكم الدولي السوري ومحلل قنوات الكأس “تمام حمدون” أن ما حدث أمس في مباراة “الجيش” و”الوثبة” عندما اعتدى مدافع “الجيش” “أحمد الصالح” على حكم الساحة “فراس الطويل”، هو ليس وليد الأمس، بل هو تراكم سنوات من عدم تطبيق اللائحة والعقوبات بشكل صحيح.

سناك سبورت – غرام زينو

ووصف “تمام حمدون” خلال تصريحه لـ “سناك سبورت” التصرف بـ “الأرعن” من قبل اللاعب “أحمد الصالح” الذي كان يجب أن يكون قدوة على حد وصفه، مبيناً أن الموضوع لم يتوقف على الضرب، بل كان ضرباً وإهانة، مضيفاً: «شو هالأخلاق؟ وين صرنا؟».

وأشار الحكم الدولي إلى أن الحكم “فراس الطويل” كان ممتازاً في المباراة، مبيناً أنه حتى لو كان هناك خطأ منه فلا يبرر ما حدث أبداً، مشيراً لوجود حوادث كثيرة في السنوات الماضية لم يتعاملوا معها بشكل رادع، لذلك لا يوجد حل وفق حديثه.

وأضاف بأنه يجب تشديد لائحة العقوبات، مبيناً أنه «يجب على “الصالح” أن ينسى شيء اسمه رياضة، وألا يشمله أي عفو يصدر، لأن ما حدث معيب».

كما انتقد مدة الـ 15 دقيقة عند انسحاب أحد الفريقين أثناء المباراة قبل أن ينهي الحكم اللقاء، حيث قال بأنه يجب خفض هذه المدة إلى خمس دقائق أو دقيقتين، في حال لم يتم لعب الكرة والعودة فتنهى المباراة.

وشدد على ضرورة التشديد لوجود الحلول، مضيفاً: «يجب أن نمسك العصا، لا يوجد حل»، مبيناً أن التحكيم السوري ليس بخير، ولكن يحتاج الصبر حتى ينشأ جيل جديد من التحكيم.

يذكر أن اللاعب “أحمد الصالح” قام بنشر بيان اعتذار اليوم عبر حسابه الرسمي على فايسبوك مبيناً أنه يضع نفسه تحت تصرف إدارة نادي “الجيش”.

اقرأ أيضاً: بعد اعتدائه على الحكم فراس الطويل … أحمد الصالح يعتذر… 

زر الذهاب إلى الأعلى