أخر الأخباررياضة

تعاون كروي بين سوريا والسعودية … ومنح تقنية جديدة للملاعب السورية

وزير الرياضة السعودي يؤكد دعم الاتحاد السوري ويتحدّث عن صيانة الملاعب

وقّع الاتحاد السوري لكرة القدم مذكرة تفاهم مع نظيره السعودي لتطوير كرة القدم بين البلدين، كما كشف الاتحاد السعودي بأنه سيقدم تقنية جديدة لـ “سوريا”.

سناك سبورت – دمشق

ووقّع رئيسا اتحادي كرة القدم السوري “صلاح رمضان” والسعودي “ياسر المسحل”. على هامش انعقاد مؤتمر اتحاد كرة القدم العربي. وكأس الملك سلمان 2023. بحسب الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة السوري.

وقال “رمضان” بأنه ممتن للدعم الذي تم تقديمه من الاتحاد السعودي لكرة القدم، مبيناً بأن توقيع هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتقديم العون لكرة القدم السورية من أجل إعادة بناء نفسها والاستثمار في الفئات العمرية.

من جهته قال “المسحل” بأن تعزيز العلاقات داخل مجتمع كرة القدم العربية أولوية سعودية، مشيراً إلى أن التعاون مع الاتحاد السوري خطوة في جهودهم المستمرة لتعزيز كرة القدم الآسيوية.

تعزيز العلاقات داخل مجتمع كرة القدم العربية أولوية بالنسبة لنا، والتعاون مع الاتحاد السوري هو خطوة في جهودنا المستمرة لتعزيز كرة القدم الآسيوية. رئيس اتحاد كرة القدم السعودي ياسر المسحل

وجاء في الاتفاقية أن التركيز سينصب على استضافة معسكرات تدريبية للمنتخبات المحلية السورية في “السعودية”. كما سيتم تطوير فئات البراعم بالإضافة إلى تدريبات شاملة للحكّام وورشات عمل للمدربين.

وبحسب المذكرة فإن المنتخبات الوطنية للفئات العمرية في كلا البلدين ستشارك في مباريات وبطولات ودية في المستقبل. مع التأكيد على أنه سيتم توفير فرصة لفرق السيدات كي تستفيد من معسكرات تدريبية تنافسية مستقبلاً.

بدوره. أكد وزير الرياضة السعودي “عبد العزيز بن تركي الفيصل” تقديم كافة أشكال الدعم للاتحاد السوري لكرة القدم بما في ذلك إمكانية صيانة بعض الملاعب.

كما وافق الاتحاد السعودي على تزويد نظيره السوري بتقنيه “اللايت فار” مع تكليف المعنيين في الاتحادين ببحث هذا الأمر والبدء بتجهيز الكوادر لذلك من حكام وتقنيين.

وكان رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم “صلاح رمضان” قد كشف في وقتٍ سابق لـ “سناك سبورت” عن أنه سيتم إدخال هذه التقنية للدوري السوري الممتاز في الموسم القادم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى