الرئيسيةرياضة

مؤتمر الجمعية العمومية.. مطالبات بحل لجنة الانضباط ووعود بعودة الجمهور

صلاح رمضان: الأندية التي تريد تأجيل الدوري تقوم بتقديم طلب رسمي للجنة المسابقات

كشف رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” خلال مؤتمر الجمعية العمومية  للاتحاد عن خطة لدعم للأندية بمبلغ يصل لملياري ليرة سورية بانتظار الموافقة من الاتحاد الآسيوي على صرف المبالغ.

سناك سبورت – دمشق

وردّ “رمضان” خلال مؤتمر الجمعية العمومية الذي عُقِدَ اليوم على رئيس نادي الوثبة “يوسف سلامة” حول تأجيل الدوري السوري الممتاز للموسم القادم. حيث قال بأن هذا القرار لا يعود للتصويت وغير موجود على جدول أعمال المؤتمر. مبيناً أن لجنة المسابقات ستدعي رؤساء الأندية بمقترحات مكتوبة حول هذا الموضوع وسيتم عقد اجتماع خاص في الاتحاد.

وأوضح “رمضان” أن على كل رؤوساء الأندية المعنيين أن يأتوا بكتب رسمية حول تأجيل الدوري خلال يومين أو ثلاثة، لبحث الأمر مع لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم.

أما بالنسبة لإلغاء الهبوط. قال “رمضان” أن الأمر أيضاً يحتاج لاجتماع رؤساء الأندية. مؤكداً على ضرورة تقديم المقترحات جميعها إن كان للتأجيل أو الهبوط بشكل مكتوب حصرياً. مبيناً أن من ضمن الاقتراحات لتحسين مستوى الدوري زيادة عدد الأندية المشاركة وإلغاء الهبوط أو تقليل عدد الأندية إلى 10. مع الإشارة إلى أن هذه النقاط ستوضع على جدول أعمال المؤتمر القادم.

مقالات ذات صلة

واقترح مندوب نادي “تشرين” حلّ لجنة الانضباط في اتحاد الكرة.ليردّ “رمضان” على المقترح بأنه لم يتلقَّ أي مراسلة من أي نادي بين الحاضرين في المؤتمر. يقترح حل اللجنة لمناقشة الأمر في المؤتمر قبل 30 يوماً من موعده وفقاً للنظام الأساسي. ما يمنع طرح الأمر على التصويت اليوم لأنه يخالف النظام الأساسي. مشيراً إلى أن حلّ اللجنة يتطلب موافقة ثلثي أعضاء المؤتمر.

وطلب رئيس الاتحاد من مندوبي الأندية تقديم مقترحاتهم بطلبات رسمية. على أن تتم دعوة الأندية لمؤتمر استثنائي يتم فيه حلّ اللجنة واقتراح لجنة جديدة للانتخابات.

أما بالنسبة لموضوع الحضور الجماهيري في الموسم القادم. فأوضح “رمضان” بأنه سيكون هناك حضور بنسبة 100%. مبيناً أن هناك قرار صادر عن رئاسة الحكومة بأن الملاعب سليمة وبعضها يحتاج لترميم بسيط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى