تصريحات نارية… غسان مسعود يدعو المسؤولين العاجزين عن الحلول للتنحي

غسان مسعود - انترنت

مسعود: لقمة المواطن أولاً.. ولا حدا يبيعنا أي شعار

سناك سوري – متابعات

ماتزال التصريحات التي أطلقها الفنان السوري “غسان مسعود” قبل أيام حديث السوشل ميديا، حيث انتقد فيها الوضع الاقتصادي في سوريا، وأداء بعض المسؤولين في الحكومة، مطالباً المسؤول الذي ليس لديه حلول لهذه الأوضاع الصعبة بالتنحي عن الكرسي، مؤكداً أن «ما يخيفه أكثر من حرب الأسلحة هي حرب الجوع والفقر».

وقال الفنان “مسعود” في لقاء أجرته معه إذاعة “فرح اف ام” موجهاً كلامه للمسؤولين «اللي مابيعرف يلاقي حلول يروح يقعد بالبيت ويجي حدا بيعرف يلاقي حلول.. أنا مواطن مو شغلتي لاقي حلول .. إنت مسؤول شغلتك تلاقي حلول وإلا شرف انزل عن الكرسي وعطيها لغيرك».

وأضاف “مسعود” «هذه حرب أخشى أنها تخيفني أكثر من حرب بالمدافع والدبابات والبواريد .. إنها حرب الجوع والفقر .. حرب الاقتصاد مع المجتمع والناس.. ما يحدث للناس اليوم أمر لايعقله عاقل ولايتحمله إنسان.. الناس اليوم معاناتها أشد بكثير من معاناتها في سنوات الحرب».

اقرأ أيضاً: الحكومة تناقش الوضع المعيشي.. مواطن: الفيسبوك يحتاج لتفاعل “أجلطني”!

وتابع «اليوم الناس تعاني بطريقة لايمكن لأي أحد أن يزاود عليهم بأي شعار .. اللقمة أولاً.. أنا شخصياً لا أقبل أي شعار يصدره لي أحد ما، وهو بكون مروق ومرتاح وما أحلاه وعندو تحت البلاط الله أعلم شو عندو .. لاتجي على مواطن مطلوب منه يصرف بالشهر 400 ألف ليرة وهو راتبه 40 ألف، وتطالبه بشعارات وتطالبه بمواقف».

واستطرد الفنان “مسعود” قائلاً «انحازوا للناس يا أولي الأمر من مدير وانت ماشي .. إذا خسرتم الناس خسرتم أمكنتكم وبلدكم، ولا تعولوا على شيء آخر .. واليوم مايحدث هو أنكم تخسرون الناس».

وتابع الفنان “مسعود” مستنكراً ما آل إليه الوضع الاقتصادي في سوريا، «مو كفر ؟!.. المواطن لايستطيع أن يأكل فواكه في موسم الفواكه أو يأكل لحمة أو حتى يشتري كيلو اللبن.. هذا عيب».

اقرأ أيضاً: فنانون يرفعون الصوت إلى الرئاسة… الوضع لم يعد يطاق

وانتشرت التصريحات التي أدلى بها الفنان السوري وانتقد فيها أداء الحكومة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي وماتزال تتصدرها رغم مرور 5 أيام على اللقاء الإذاعي مع الفنان مسعود.

وتأتي تصريحات الممثل “غسان مسعود” في ظل أوضاع اقتصادية غاية في الصعوبة يعيشها المواطنون السوريون وموجات غلاء أسعار المواد الغذائية والأدوية و التي ترتفع أسعارها بشكل جنوني من آونة لأخرى منذرةً بازدياد الجوع وانعدام القدرة الشرائية للأغلبية و تعميق مستويات الفقر في البلاد.

و”غسان مسعود”، ممثل سوري عالمي، عمل أستاذاً في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لمدة عشر سنوات، أشتهر بأدواره الدرامية بالإضافة إلى التاريخية منها مسلسلات “صلاح الدين الأيوبي” و”الظاهر بيبرس”، و”عمر”، و”صقر قريش”.

وفي عالم السينما، وصل غسان مسعود للعالمية من خلال مشاركته في عدة أفلام منها “مملكة السماء” عام 2005، والذي جسد فيه دور صلاح الدين الأيوبي، و”قراصنة الكاريبي” الجزء الثالث عام 2007.

وعاد غسان مسعود للعمل مع المخرج ريدلي سكوت عام 2014 من خلال فيلم “خروج الآلهة والملوك”، كما شارك معه مؤخرًا في الفيلم ذائع الصيت “All The Money in The World”.

اقرأ أيضاً: البعث يعاهد ناخبيه: سنتمسك بالعروبة ونطور النظام السياسي في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع