الرئيسيةسناك ساخن

تحذيرات من هاكر فيسبوك يستخدم أسلوب “فرصة عمل براتب 500 ألف”

كيف يمكن التأكد من أن الذي تحدثه هاكر؟

حذر ناشطون من هاكر في فيسبوك يستخدم أسلوب عرض فرصة عمل براتب 500 ألف ليرة سورية شهرياً. قبل أن يبدأ بإرسال روابط بذريعة تفعيل الحساب. ومن ثم يستولي على حساب الفيسبوك الخاص بالضحية.

سناك سوري-خاص

وروت ساندي 41 عاماً تجربتها، وقالت إن أحد أصدقائها في الواقع والفيسبوك أرسل إليها عرض عمل. وأخبرها أنه استلم صفحة سانا في فيسبوك، ويريد مساعدتها بإدارة الصفحة مقابل راتب شهري 500 ألف وبعدد ساعات عمل 3 يومياً.

إلا أنها اعتذرت عن المهمة وأخبرته بوجود صديقتها التي تستطيع الانضمام إليه. كما تقول وتضيف لـ”سناك سوري”، أنها ربطت الشخصين ببعضهما البعض دون دراية منها، ليقوم الهاكر بالاستيلاء على حساب الصديقة في فيسبوك. كذلك في واتساب.

وعاد الهاكر مجدداً لاستخدام الأسلوب ذاته مع “داليا”، من خلال حساب إحدى صديقاتها أيضاً الذي يبدو أنه تعرض للتهكير كذلك. لكن هذه المرة قال إنه استلم صفحة الفضائية التربوية. لتقوم بمحاورته حيث تلفظ بألفاظ نابية.

ولتلافي حدوث أي إشكال، ينصح بعدم الضغط على أي رابط ما لم يتم التأكد من الشخص ذاته. ويتم ذلك عبر إجراء اتصال هاتفي مثلاً والتأكد من أنه بالفعل قام بإرسال الرابط وليس أن صفحته تعرضت للتهكير.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى