الرئيسيةسوريا الجميلة

ميتا تعيّن السوري فارس عقاد مسؤولا لها في الشرق الأوسط وإفريقيا

من هو فارس عقاد المدير الإقليمي الجديد للفيسبوك بالشرق الأوسط؟

أعلنت “ميتا” “فيسبوك” سابقاً، تعيين السوري “فارس عقاد”، مديرا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على أن يتسلم مهامه اعتبارا من مطلع آذار القادم.

سناك سوري-متابعات

“عقاد” سيتولى وفق منصبه الجديد، مهمة قيادة وتنمية الأنشطة التجارية للشركة من خلال تطبيقاتها وخدماتها في المنطقة، وقالت نائبة الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا لدى ميتا، “ديريا ماتراس” في بيان للشركة: «تعد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مهمة بالنسبة لنمو أعمالنا. ولذا تحتاج لشخص لديه معرفة إقليمية وخبرات متعمقة في القطاع، حتى يتمكن من الوصول بالمنطقة إلى تحقيق كامل إمكاناتها».

الخبرات العالمية والإقليمية التي سيقدمها، “عقاد” ستكون محفزا لأعمال ميتا وتدفعها نحو المزيد من التقدم، بحسب “ماتراس”، مضيفة أن خبرات المهندس السوري ستساهم في «تعزيز بيئة تتيح لمنصاتنا أن تكون مكاناً للنمو وإحداث التأثير الإيجابي، حيث نواصل العمل على بناء عالم “ميتافيرس”».

“عقاد” عبّر عن سعادته بمواصلة العمل مع فريق “ميتا” في المنطقة، «للمساعدة على ترسيخ أهمية التحول الرقمي واتاحة الفرص للجميع في أنحاء المنطقة للإبداع وتحقيق النجاح والنمو»، وأضاف: «ما شهدناه خلال السنوات القليلة الماضية هو التأثير الحقيقي للتحول الرقمي، وفهم ما يعنيه التحول إلى منهج “الرقمنة أولاً” لكل من الأفراد والشركات وكيف ساعد الاقتصادات ليس فقط على البقاء، بل وعلى النمو أيضاً».

اقرأ أيضاً: “غوغل” يفتح ذراعيه لمهندس سوري.. “عبد السلام العلي” يحقق حلمه

من هو فارس عقاد؟

شغل”عقاد” المقيم في “الإمارات”، العديد من المناصب في شركة ميتا قبل تسلمه منصبه الجديد، فهو رئيس شراكات الأخبار في أسواق النمو (الشرق الأوسط وأفريقيا، آسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية) منذ عام 2020.

وقبل انضمامه إلى ميتا، عمل “عقاد” في مجموعة “mbc” كقائد لمهمة تطوير الأعمال الرقمية وتوزيعها، وقبل ذلك عمل في مجال الاستشارات الإدارية، وأطلق العديد من الشركات الناشئة.

حصل “عقاد” على ماجستير في العلوم المالية وريادة الأعمال، من جامعة “جنوب كاليفورنيا” عام 2006، وفي عام 2008، حصل على شهادة في ريادة الأعمال من كلية “هاس لإدارة الأعمال”، بحسب موقع “من هم“.

قبل ذلك حصل على بكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية من جامعة “ماساتشوستس” الأميركية عام 1998، وعلى إجازة في نظم المعلومات من جامعة “جنوب كاليفورنيا” عام 2000.

اقرأ أيضاً: “سوريا”: طالب هندسة ينجح في صيانة أعطال دقيقة وحساسة بالموبايل

زر الذهاب إلى الأعلى