أخر الأخبارسناك ساخن

بيدرسون: الكثير يرون بالعفو الأخير في سوريا تطوراً مهماً وإيجابياً

بيدرسون دعا أطراف النزاع السوري إلى مزيد من الثقة فيما بينهم

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى “سوريا”، “غير بيدرسون”، إن عددا كبيرا من السوريين، يرون في مرسوم العفو الرئاسي مؤخراً، تطوراً هاماً وإيجابياً.

سناك سوري _ دمشق

“بيدرسون”، أضاف خلال حضوره مؤتمر بروكسل السادس، أن عدد كبير من السوريين يستطيعون الاستفادة من المرسوم، مستنداً إلى حديث وزارة العدل السورية، التي أكدت استفادة المئات من المرسوم، مع استمرار إخلاء سبيل المزيد من المعتقلين.

المبعوث الأممي، قال إنه يأمل في الحصول على المزيد من المعلومات حول المرسوم ونتائجه، خلال زيارته القادمة إلى “سوريا”، وأضاف: «على أمل أن نبني على هذا القرار والتطور الذي رأى فيه الكثيرون تطوراً إيجابياً».

وأعرب “بيدرسون” عن أمله أن تحقق الاجتماعات المقبلة للجنة الدستورية نهاية الشهر الحالي تقدماً، ودعا أطراف النزاع في “سوريا” إلى زيادة الثقة فيما بينهم، والتركيز فقط على كل ما يؤدي إلى نتائج مرضية للشعب السوري وكل الجهات الممثلة له.

وصدر عفو رئاسي نهاية نيسان الفائت، ينص على منح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة قبل 30 نيسان 2022 عدا التي أفضت إلى موت إنسان والمنصوص عليها في قانون مكافحة الإرهاب رقم 19 لعام 2012، ووصف بأنه العفو الأشمل من نوعه لارتباطه بأحداث البلاد خلال سنوات الحرب الفائتة.

اقرأ أيضاً: العدل: إطلاق سراح المشمولين بالعفو يتم من أماكن توقيفهم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى