الرئيسيةقرارات رسمية

بمبالغ تصل إلى 8000 دولار …. أسعار الاشتراكات بوكالة سانا الرسمية

وزارة الإعلام تحدد أسعار الإعلانات على موقع سانا

سناك سوري – دمشق

أصدرت وزارة الإعلام قراراً يقضي بتحديد أسعار الإعلانات على الموقع الإلكتروني لوكالة “سانا” الرسمية وتراوحت الأسعار بين 300 ألف و450 ألف ليرة سورية شهرياً للشركات المحلية والمؤسسات الدولية ضمن “سوريا” والشركات الأجنبية خارج القطر والإعلانات الخارجية.

وأضاف القرار الذي اطّلع عليه سناك سوري أنه يتم إجراء حسم على المبالغ المذكورة فيه وفق نسب 10% للإعلان لفترة زمنية 3 أشهر و 20% لإعلان 6 أشهر و 30% لإعلان سنة واحدة.

وحُدد سعر بين 50 و 100 ألف ليرة سورية للمشتركين المحليين و200 دولار للمشتركين الخارجيين بالنسبة لخدمة الخبر الحصري مع الصورة والفيديو الخاصين فيه وفق القرار، وتتألف الخدمات المقدمة من 4 حزمات أسعارها سنوياً تراوحت بين الـ مليون و 6 مليون ليرة سورية للمشترك المحلي و 2000 دولار إلى 8000 دولار للمشترك الخارجي.

اقرأ أيضاً: انتقادات وشتائم لصحفية سورية نشرت صوراً لإعلانات فرض الحجاب 

وبالنسبة لنشرات سانا الأجنبية (اللغات) حددت أسعارها بـ 150 ألف ليرة سورية شهرياً للمشترك المحلي و500 دولار شهرياً للمشترك الخارجي.

وأشار القرار إلى أن كلفة الاشتراك بخدمة الإعلان للشركات والمؤسسات الخارجية (خارج القطر) بالدولار أو ما يعادلها بالليرة السورية حسب سعر الصرف الرسمي الصادر عن مصرف سوريا المركزي.

كما تعتبر الإيرادات المحققة من هذا القرار كواردات مخففة للنفقات على أن تحول كافة الإيرادات الناجمة عن هذا القرار إلى الخزينة العامة للدولة، وصدر القرار في 3 آب الجاري على أن يتم تطبيقه اعتباراً من أول الشهر الذي يلي تاريخ نشره.

اقرأ أيضاً: وداعاً لـ”نقط يصلك السعر”.. الإعلان ستفرض رسوماً على إعلانات “الفيسبوك”! 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى