أخر الأخبارفن

بعد مجزرة مستشفى المعمداني.. نقابة الفنانين السوريين تُعلق نشاطاتها

إعلان حداد عام في البلاد.. ووزارة الثقافة توقف نشاطاتها

أعلنت نقابة الفنانين السوريين تعليق كافة نشاطاتها الفنية، وتأجيل حفل تكريم الفنانين المتقاعدين لموعد آخر، تضامناً مع الشعب الفلسطيني. والأحداث التي تعيشها بلادهم بعد مجزرة مستشفى المعمداني، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

سناك سوري _ متابعات

ونشرت النقابة عبر حسابها “فيسبوك” بياناً، أعلنت فيه إيقاف كافة نشاطاتها الفنية لموعد غير محدد. وجاء فيه «تضامناً مع أهلنا في فلسطين المحتلة واحتراماً لأرواح شهدائنا في “غزة” وباقي المناطق تعلن نقابة الفنانين تعليق أنشطتها الفنية وتأجيل حفل تكريم الفنانين المتقاعدين».

يأتي هذا بعد مضي ما يقارب 10 أيام على انطلاق عملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي، والتي نجم عنها آلاف الضحايا في فلسطين. آخرهم عند قصف مستشفى “المعمداني” أول أمس “الثلاثاء”، إضافة لتكبيد العدو خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

يعيش غالبية الشعب العربي حالة تضامن وتفاعل مع الشعب الفلسطيني، ووجّه الكثير من السوريين والمؤثرين في البلاد. رسائل دعم أكدوا فيها نصرتهم لأخوتهم في فلسطين ودعواتهم لهم بالنصر القريب.

وزارة الثقافة تعلّق نشاطاتها أيضاً

بدورها قامت وزارة الثقافة في البلاد، بإيقاف جميع أنشطتها فيها وبكافة الجهات التابعة لها لمدة ثلاثة أيام. حداداً على ضحايا مستشفى المعمداني في قطاع “غزة”، والتي راح ضحيتها 1100 مدنياً غالبيتهم من النساء والأطفال.

كما أعلنت الحكومة السورية الحداد الرسمي بدءاً من يوم أمس “الأربعاء” 18 تشرين الأول الجاري، ولمدة ثلاثة أيام. وتنكيس الأعلام في جميع أنحاء البلاد، وبجميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة.

زر الذهاب إلى الأعلى