أخر الأخبارفن

بعد سنوات على الرحيل.. إقبال على شراء تذاكر أمسية نزار قباني

نتيجة الإقبال لحضور أمسية دار الأسد.. تحديد موعد أمسية إضافية

شهد الإعلان عن الأمسية الموسيقية الخاصة بمئوية ميلاد الشاعر الراحل “نزار قباني” إقبالاً كبيراً. دفع بالمنظمين لتحديد موعد حفل آخر على مسرح دار الأوبرا في “دمشق”.

سناك سوري _ متابعات

فقد نشرت “دار الأوبرا” عن إعلان الأمسية يوم أول أمس “الاثنين”، التي ستحييها الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية. بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله”، بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد “قباني” في الـ18 من أيلول الجاري.

وسيحيي الأمسية كل من “ليندا بيطار”، خلدون حناوي، سيلفي سليمان. رمّاح شغلين وديانا السعيد”. تحت رعاية وزارة الثقافة السورية والهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون.

وبعد مرور ساعات تم الكشف عن نفاذ الباقات المخصصة للحضور، وتحديد يوم الثلاثاء 19 أيلول 2023، موعد الأمسية الإضافية. في ذات المكان، نتيجة الإقبال الشديد على شرائها من الجمهور المحب لأشعار الراحل.

يذكر أن الراحل حفيد “أبو خليل القباني” وشكّل علامة فارقة بتاريخ الشعر العربي، وقدم  العديد من القصائد. التي تضمنت مواضيع مختلفة ما بين الغزل، الحب، المرأة والقصائد الوطنية والسياسية.

من أبرز قصائد نزار قباني نذكر ” هوامش على دفتر النكسة، متى يعلنون وفاة العرب، أيظن، قارئة الفنجان وقمر دمشقي” والكثير غيرها. والتي غناها عمالقة الفن العربي، مثل نجاة الصغيرة وعبد الحليم حافظ وغيرهم.

وتم خلال الفترة الماضية نشر صور تمثال له على مدخل الحديقة الثقافية السورية بمدينة  “كليفلاند” بولاية “أوهايو” الأميركية. من صناعة  التشكيلية السورية “ليلى خوري”.

زر الذهاب إلى الأعلى