إقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

مسؤول أميركي زار دمشق والتقى علي مملوك

سناك سوري-متابعات

لأول مرة منذ اندلاع الأزمة السورية استقبل رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك مسؤولاً أميركياً رفيع المستوى خلال الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إقليمي رفيع المستوى، مقرب من الحكومة السورية، قوله إن المسؤول الأمريكي، الذي لم يكشف عن اسمه، زار دمشق قادما من لبنان في وقت سابق من الأسبوع الجاري، مضيفا أنها: ” خطوة مهمة، غير أن دمشق ليست مقتنعة بالموقف الأمريكي”.

وأكد المصدر أن المملوك أعرب أثناء اللقاء عن احتجاج الحكومة السورية على تواجد القوات الأمريكية في أراضيها، مشددا على أن دمشق تعتبر ذلك احتلالا، ليرد المسؤول الأمريكي على ذلك قائلا إن هدف التواجد الأمريكي في سوريا هو تنفيذ المهام الاستشارية ومحاربة تنظيم “داعش”، “يعني لو مو رويترز الي قايلة هالحكي كنا قلنا إنو الاعلام السوري هو الي كاتبو”.

اقرأ أيضاً:“حجاب” أميركا طلبت منا تشكيل الهيئة العليا للمفاوضات

واعتبرت صحيفة الأخبار اللبنانية التي أكدت اللقاء السابق ذكره، أنه مؤشر واضح وقوي على تغير في سياسة واشنطن تجاه سوريا.

وقالت الصحيفة إن الحكومة السورية تعاملت مع الزيارة بحذر، موضحة أن دمشق قررت، كما يبدو، تحديد مستوى المسؤولين الذين التقاهم الضيف الأميركي، من دون حماسة لاستقباله من قبل قيادات سياسية رفيعة.

وبحسب الصحيفة فإن الزيارة تمحورت حول متابعة ملفات المفقودين الأميركيين في سوريا والذين يعتقد أنهم عملاء للاستخبارات العسكرية الأميركية.

سناك سوري – الأخبار – رويترز

اقرأ أيضاً:وزير سعودي يرافق مبعوث أميركي إلى شمال سوريا

الرقة ضحايا أميركا فقدوا البصر وأسعفوا 400 كم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى