بعد السياحة والقمح.. 2021 سيكون عام الإنترنت!

بيقول المثل السوري مين كبر الحجر ما ضرب، إنتو شو رأيكم؟

سناك سوري-متابعات

قال مدير فرع الاتصالات في “اللاذقية”، “أحمد حايك”، إن هذا العام سيكون عام الإنترنت بامتياز في المحافظة، ليكون التصريح الثالث من نوعه هذا العام، بعد تصريحات وزير الزراعة “محمد حسان قطنا”، بأنه سيكون عام القمح، وزميله وزير السياحة “محمد رامي مرتيني” بأنه سيكون عام السياحة، (3 بـ1).

إلا أنه وللأمانة تصريح “حايك” حمل كلمة “بامتياز” التي لم يحملها التصريحان السابقان، كذلك بدا أقل حماسة حيث لم يشمل كل البلاد، إنما “اللاذقية” فقط، (المهم باقي المحافظات ماتتذمروا عالقليلة انتظروا النتائج).

“حايك”، أضاف في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، إنه خلال عام الإنترنت 2021، سيتم العمل على وضع 25 ألف بوابة في الخدمة، لافتاً أنهم باشروا بتركيب وحدتين ضوئيتين في “سقوبين” بسعة 512 بوابة، (المواطن كان مفكر عام زيادة سرعة الانترنت).

وقال: «يتم دراسة المواقع التي لا توجد فيها خدمة هاتف أو إنترنت، وفق خطة التوسع في شبكة الهاتف الثابتة وتوسيع خدمة الإنترنت في كل المواقع، وسيتم الإعلان عن جاهزية كل موقع بأي مركز ليتقدم المشتركون الراغبون في تركيب بوابات adsl بطلبات عبر المراكز التي يتبعون لها».

ويبدو من تصريحات المسؤولين أن هناك توقعات كبيرة لديهم للعام 2021، بينما ينتظر المواطن المحشور في الزاوية جراء الغلاء، أن يكون عام الفرج وذهاب المنغصات.

اقرأ أيضاً: “هذا العام سيكون عام الكذا والكذا “.. “المسؤول بيحكي” والمواطن “بيحط بالخرج”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع