إقرأ أيضاالرئيسية

“الرقة”.. سوريون يعرضون استضافة الطلاب القادمين من الأرياف

المجتمع يتعاون مع التربية في احتضان وتأمين احتياجات “الطلاب”

سناك سوري – دمشق

عرض المواطن”فواز علي الكدرو” من سكان قرية “الجابر” في الريف الشرقي لمحافظة “الرقة”، استضافة 30 طالب من طلاب الأرياف الشمالية الذين سيتقدمون لامتحانات الشهادة الإعداداية في الريف ذاته.

مبادرة “الكدرو” التي نشرها الصحفي “عمار الشبلي” على صفحته الشخصية في فيسبوك تظهر إحساساً عالياً من المسؤولية ومحاولة من قبل المواطنين، قبل المؤسسات المعنية في مساعدة الطلاب للتغلب على الظروف الصعبة التي تحيط بهم، حيث سيضطرون يومياً لقطع مسافات طويلة للوصول إلى المراكز الامتحانية، ما يجعل المرء يقول “لسة الدنيا بخير”.

البادرة التي قدمها ابن “الرقة” لطلاب مدينته أتت بعد منشور للصحفي ذاته يتحدث فيه عن معاناة بعض الطلاب الذين ينامون في إحدى حدائق”حماة”، لأنهم لا يملكون القدرة على استئجار منزل في المدينة، لتتوالى المبادرات الفردية من قبل البعض كتأمين 4 طلاب من قبل مديرية صحة “الرقة”، وتأمين بيت للطلاب بمساعدة المواطن “عبد الله الرحيان” وغير ذلك من محاولات المساعدة التي نشرها الصحفي، الذي قام بحذف المنشور الأساسي بعد إعلان مديرية التربية عن إجراءات إيجابية بهذا الخصوص.

تربية “الرقة” أعلنت عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك عن تأمين 5 مراكز إيواء لاستقبال طلاب “الرقة” الذين سيتقدمون لامتحاناتهم في محافظة “حماة”، إضافة لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها.

وكان “عبد الإله الهادي “مدير تربية “الرقة” قد أكد إتمام الاستعداد للامتحانات التي ستبدأ في التاسع من الشهر الحالي لطلاب لثانوية والعاشر منه لطلاب الإعدادية، حيث تحدث عن استئجار /30/ وسيلة نقل خاصة، وتحديد مركز إيواء في المجمعات التربوية للعاملين المراقبين والطلاب القادمين من المناطق الساخنة.

وبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية بفروعها كافة ما يقارب/5358/ طالباً وطالبة، منهم / 2243/من الفرع الأدبي، و/2827/ من الفرع العلمي، سيتقدمون في/34/ مركز امتحاني، في حين بلغ عدد طلاب المهني /288 / طالباً وطالبة، سيتقدمون في مركزين امتحانيين، بينما بلغ عدد طلاب الشهادة الإعدادية، /13635/ تلميذاً وتلميذة، سيتقدمون في 105 مركز امتحاني.

اقرأ أيضاً: بعد أن غابوا عنها لأعوام …39 ألف طالب تقدموا للامتحانات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى