الرئيسيةسناك ساخر

رجل الأعمال سابقاً والدين حالياً رامي مخلوف يتوقع المزيد من الزلازل

مخلوف يبرر ظهوراته السابقة كرجل دين: لأبشركم بقرب ظهور المهدي...

علل رجل الأعمال سابقاً ورجل الدين حالياً “رامي مخلوف” ظهوراته المتكررة في الفترة السابقة بصور ما وصفه “المؤمن الناصح”. بأنه كان لتبشير الناس بقرب ظهور المهدي.

سناك سوري – دمشق

“مخلوف” الذي تم تجميد أمواله في سوريا ومصادرة شركة سيريتل منه كان قد تكرر ظهوره كثيراً خلال الفترة الماضية بهيئة “رجل دين”. يتحدث بلغة القدريات وعلم الغيب ويتسلح بالآيات والأحاديث الدينية.

وقال “مخلوف” في منشور ديني طويل اليوم «يا أصدقائي هل علمتم اليوم لماذا ظهرت عدة مرات منذ سنوات بصورة المؤمن الناصح الزاهد في هذه الدنيا الدنية الفانية المتكلم بلغة الآيات والأحاديث والأدعية. والذي استهجنها البعض والتي وضحت من خلالها أننا بتنا على مقربة من عصر الظهور الذي يسبقه كوارث وأحداث مرعبة من كثرة الزلازل والبراكين والفيضانات والحروب؟». ويقصد “مخلوف” بعصر الظهور، ظهور “المهدي المنتظر” الذي يحمل نهاية العالم أو مايعرف عند المتدينين “بيوم القيامة”.

كما أعاد مخلوف التذكير بدوره “الخيري” بقوله فكما خدمتكم يا أهل بلدي عندما مدني ربي بالمال والأعمال والذي ساعدت به مئات آلاف العائلات المحتاجة من كل المناطق السورية ووظفت عشرات الآلاف من الأشخاص. مشيراً أن«سأخدمكم اليوم بقوة الله وبالعلم الذي مدّني الله به وذلك بعد جهد أكثر من ١٢ عام من المطالعة منها ٤ سنوات بشبه عزلة تامة».

رامي مخلوف يعيش في عزلة

العزلة الدينية هي ملجأ “مخلوف” بعد مصادرة الكثير من أمواله حسب قول:« لولا هذا العلم الذي أكرمني الله به لما كان باستطاعتي مواجهة هذا الكم الهائل من الضغوطات النفسية والمالية والاجتماعية. وخاصة عندما قرروا أخذ كل شيء مني. فقوّاني الله بعلمه وصبّرني ورضّاني بقسمته وسلحني بالدعاء وشرفني بإشراق نوره في صدري ليشعرني بأني حصلت على كل شيء. وسترون قدرات هذا العلم قريباً بإذن الله حتى تقولون العجب كل العجب».

وبحسب “البصيرة” التي يرى “مخلوف” أنه نالها فإن «ماحدث بسوريا وتركيا (يقصد الزلزال) سيتكرر وبأشكال مختلفة وهو حتمي الحصول. وللأسف ستكون حصة جنوب البلاد منه لا تقل عن شماله ولكي لا أطيل عليكم أكثر سأتحدث في منشوري القادم عن أحداث الجوار».

الأسباب العلمية للزلزال:

تتكون قشرة الأرض من أجزاء منفصلة، تسمى صفائح، تتجمع جنبا إلى جنب.

وتتحرك هذه الصفائح مراراً، لكن احتكاكها بألواح مجاورة يمنعها من ذلك. لكن في بعض الأحيان يتراكم الضغط حتى تنقلب إحدى الصفائح فجأة، مما يتسبب في تحرك السطح.

وفي حالة الزلزال الحالي كانت الصفيحة العربية تتحرك شمالا وتطحن في احتكاكها صفيحة الأناضول.

وكان احتكاك الصفائح مسؤولا عن زلازل مدمرة للغاية في الماضي في شرق تركيا.المصدر “بي بي سي”.

اقرأ أيضاً: الزلزال والدين والعلم – ناجي سعيد

زر الذهاب إلى الأعلى