أخر الأخبارتقارير

رامي مخلوف يعلن تبرعه بمليار ونصف المليار ليرة سورية لضحايا الزلزال

حملات تبرع ومساندة بين السوريين لمساعدة بعضهم جراء الزلزال المدمر

أعلن رجل الأعمال السوري “رامي مخلوف” عن تقديم مساعدة مالية للمساهمة بمساندة ضحايا الزلزال.

سناك سوري _ متابعات

وكتب “مخلوف” عبر صفحته على فايسبوك أنه يدعو المجتمع المدني لمساندة الأهالي في كافة أنحاء سوريا، لا سيما في الظروف الجوية القاسية حالياً.

وأضاف “مخلوف” : «وحتى لا يبقى كلامنا على ورق وأقوالنا بلا أفعال قررنا بأمر الله ومن مال الله وبعون منه أن نقدم مساهمة بسيطة لمساعدة المتضررين لتمكينهم من استئجار مساكن بديلة بشكل إسعافي. وكون الظروف المحيطة بنا لا تسمح لنا بممارسة أي نشاط ولو كان إنساني سيتم ايداع مبلغ نقدي وقدره ما يعادل بالليرة السورية مليار ونصف المليار. وذلك كدفعة أولى في المصرف المركزي بالعملة الصعبة وتحويله للسوري لدعم الليرة السورية ليتسنى صرفه من قبل الجهات المعنية وعلى مسؤوليتهم لمستحقية» على حد قوله.

وأعرب”مخلوف” عن تمنيه بألا تمنع الحجوزات الواقعة على أمواله، من قبول المبلغ كونه جاء من خارج المبالغ المحجوزة وقام بتأمينه بطرقه الخاصة.

وتابع قائلاً: «في مثل هذه الأزمات يجب وضع خلافاتنا على جانب وتوحيد جهودنا للوقوف مع شعبنا. وتقديم كل سبل المساعدة له. وأنا بانتظار الموافقة من الجهات المعنية للسماح لي بوضع هذا المبلغ في حساب المصرف المركزي وهم يعلمون كيف يوصلوا لي الخبر. أرجوكم لا تتأخروا فهناك من ينتظرنا».

يذكر أن آلاف السوريين بدؤوا التبرع كل حسب استطاعته لمساعدة بعضهم فهناك من تبرع بمنزل لاستضافة النازحين. ومن تبرعوا بسياراتهم وآلياتهم للمساعدة. ومن جمع التبرعات والأموال في سبيل المساهمة بمساندة المتضررين.

اقرأ أيضاً :وفاة شقيقة رئيس الوزراء السوري مع 11 ابناً وحفيداً نتيجة الزلزال

زر الذهاب إلى الأعلى