أخر الأخبار

بعد أسابيع من إجرائها .. البرلمان السوري يدين زيارة بيلوسي إلى تايوان

البرلمان: لا بديل عن عودة تايوان إلى الوطن الأم الصين الشعبية

أصدر مجلس الشعب السوري اليوم، بياناً أدان فيه زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” إلى “تايوان” ووصفها بالاستفزازية.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف البيان أن الزيارة تعد انتهاكاً صارخاً وتدخلاً سافراً غير مقبول في الشؤون الداخلية لـ”الصين”،. تهدف “الولايات المتحدة” من خلاله إلى تعزيز الانقسامات وتصعيد التوترات في المنطقة.

البرلمان السوري قال أن هذا العمل الخطير هو نسف كامل لكافة الاتفاقيات والمعاهدات والقرارات الدولية السابقة، ويخالف بشكل صريح مبدأ “صين واحدة” والبيانات المشتركة الصينية الأمريكية، ويعتبر تقويضاً متعمداً للاستقرار في مضيق “تايوان”.

وأكّد المجلس أنه يتبنى مبدأً واحداً لا بديل عنه وهو “صين واحدة” وأن “تايوان” جزء من الأراضي الصينية وأن حكومة “الصين الشعبية” هي الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل “الصين” بكامل مساحتها.

واعتبر البيان أن جميع المحاولات الرامية إلى تغيير مجرى التاريخ ودعم الانفصاليين في “تايوان” لن يتمخض عنها إلا فشل ذريع لأنه لا بديل عن الحقيقة التاريخية الساطعة، وهي عودة “تايوان” إلى الوطن الأم “الصين الشعبية” بحسب تعبير البيان.

يذكر أن ” نانسي بيلوسي” زارت “تايوان” مطلع الشهر الجاري، وسط انتقادات صينية للزيارة واعتبارها تدخلاً في الشؤون الداخلية الصينية.

اقرأ أيضاً:دمشق تدين زيارة بيلوسي إلى تايوان .. ولبنان يفرج عن سفينة سورية

زر الذهاب إلى الأعلى