بالفيديو : ضرب الطلاب في مديرية تربية “حلب”

بالضرب و الشتائم يستقبل موظفو التربية طلاب البكالوريا.

سناك سوري _ حلب

بشرى للمستقبل و إشارة لما ينتظرهم لاحقاً شاهد طلاب البكالوريا في حلب كيف تتم معاملة الطالب السوري في مديرية التربية، كيف يمارس موظفو التربية مفهومهم عن التربية!
الطلاب المتقدمون لنيل شهادة البكالوريا من خارج المدارس و التي تعرف باسم ” بكالوريا حرة” ذهبوا في الموعد الذي حددته المديرية يوم الخميس إلى شعبة الامتحانات  رغم أن امتحان ” سبر المعلومات” يقام يوم السبت! ضيق الوقت أدى إلى ازدحام شديد في شعبة الامتحانات للطلاب المتقدمين للحصول على بطاقة الترشح و مع العدد الكبير و سوء التنظيم بدأت الفوضى تحكم المشهد.
وجود كاميرا وثّق بها أحد الطلاب المشهد ساعد في انتشار المقطع عبر شبكات التواصل حيث يصوّر المقطع كيف يحاول موظفو التربية تنظيم الطلاب بطريقة حضارية تعتمد على ضربهم و إهانتهم! فيما تعلو أصوات الصراخ و الشتائم في مشهد يسيء إلى قيمة مفهوم ” التربية” الذي تُسمّى الوزارة و مديرياتها باسمه.
و رغم كل المحاولات لتحميل الطلاب مسؤولية الفوضى التي حصلت تبقى المديرية المسؤول الوحيد لأنها الجهة المسؤولة عن هؤلاء الطلاب و عن سير معاملاتهم داخلها و لم تنعدم طرق التنظيم بعد لممارسة الضرب و الشتائم كحل وحيد لتنظيم الازدحام!
هذه الحادثة قد لا تكون الوحيدة لكن خروجها إلى العلن جعل منها دليلاً على غياب عقلية التربوي لدى الكثيرين من موظفي المؤسسة التربوية و التعامل مع الطلاب على أنهم مُباحون لممارسة التسلط عليهم لا على أنهم مسؤولية و جيل سيصنع المستقبل.

اقرأ أيضاً : بالصور: مدرسة في “حلب” تستقبل طلابها وهي آيلة للسقوط

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *