بالصور: إضراب واحتجاجات واسعة في “جرابلس” الخاضعة لسيطرة “درع الفرات”!

الأهالي أغلقوا المحال التجارية وأشعلوا الإطارات منتصف الشوارع.. والنساء غبن عن الاحتجاجات التي اقتصرت على الرجال والأطفال

سناك سوري-حلب

شهدت مدينة “جرابلس” شمالي “حلب” إضراباً بدأه أهالي المدينة منذ صباح اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على تردي الأوضاع الأمنية في المدينة الخاضعة لسيطرة فصائل “درع الفرات” المدعومة تركياً.

المحتجون الذين قطعوا الطرقات بإحراق إطارات السيارات، طالبوا بضبط الأمن ومحاسبة المسؤولين عن تفجير السيارة المفخخة يوم أمس التي انفجرت قرب مبنى الشرطة العسكرية التابعة للفصائل، والتي أسفرت عن سقوط 9 أشخاص وعدد آخر من المصابين.

المحال التجارية أغلقت تماماً، وشهدت الشوارع حركة خفيفة جداً، في حين غابت النساء والأعلام عن الاحتجاجات التي اقتصرت على الشباب والرجال وبعض الأطفال الذين تجمهروا حول الإطارات المحروقة منتصف الشوارع.

وسبق أن شهدت مدينة “الباب” الخاضعة كذلك لسيطرة فصائل “درع الفرات” إضراباً واحتجاجات واسعة، على خلفية اقتحام عناصر من “الدرع” أحد مستشفيات المدينة، وترهيب المرضى والكادر الطبي، وقبلها خرج أهالي المدينة في مظاهرة حاشدة ضد الفساد.

حالة الإنفلات الأمني التي تعيشها مناطق سيطرة الفصائل المدعومة تركياً، أمر لم يعد الأهالي يحتملونه في ظل كل ما يعانونه من صعوبات الحياة، وهم يحملون الفصائل المسؤولية الكاملة عن كل مايحدث على اعتبار أنهم المسيطر على الأرض والمتحكم بكل التفاصيل اليومية للناس.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. أهالي “الباب” للجيش التركي: “نزل سلاحك أنت في بلادنا”!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع