أخر الأخبارسناك ساخن

انتهاء التسويات في حوض اليرموك والشجرة آخر المنضمين

الأنظار تتجه إلى ريف درعا الشمالي لضمه إلى التسويات

سناك سوري _ هيثم علي

أنهت لجنة التسويات في محافظة “درعا” الإجراءات القانونية الخاصة بتسوية أوضاع نحو 350 مطلوباً من مدنيين وعسكريين في قرى “سحم الجولان” و “جلين” و”المزيرعة” و”حيط” بالتزامن مع انضمام بلدات جديدة لاتفاقات التسوية.

وبدأت اليوم إجراءات تنفيذ اتفاق التسوية في بلدة”الشجرة” ومناطق “عابدين” و”كويا” و”بيت آره” و “القصير” و”جملة” و”النافعة” المحيطة بها، وتعد آخر مناطق “حوض اليرموك” المتاخمة للحدود الأردنية و”الجولان” السوري المحتل، التي تنضم إلى اتفاقات التسوية.

افتتاح مركز تسوية الأوضاع جاء بإشراف لجنة مختصة مشكلة من الجهات الأمنية في محافظة “درعا” حيث بادر العشرات من المسلحين المتحصنين في البلدة والمطلوبين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية والفارين لإجراء التسويات وتسليم سلاحهم غير الشرعي.
انطلقت التسوية في بلدة “الشجرة” بعد الانتهاء من بلدات “سحم” و”حيط” و”جلين” و”المزيرعة” حيث دخلت ظهر اليوم لجنة التسويات لمركز البلدة لإطلاق عملية التسويات وتسليم السلاح عقب اجتماع جمع ضباطاً من اللجنة الأمنية والعسكرية و أعضاء من اللجنة المركزية الغربية في محافظة درعا داخل البلدة مساء أمس.
الاتفاق ينص على إجراء عمليات تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وإعادة نشر النقاط الأمنية في البلدة بالإضافة لتسليم السلاح الخفيف وإجراء عمليات تفتيش من قبل وحدات الجيش بحضور وجهاء المنطقة والشرطة الروسية

الرائد حمزة حمام قاضي الفرد العسكري رئيس لجنة التسوية قال لـ سناك سوري أنه تم توافد عشرات المطلوبين والمسلحين منذ صباح اليوم إلى مركز التسويات الذي تم افتتاحه في البلدة بهدف تسوية أوضاعهم وتسليم أسلحتهم وتم تسوية أوضاع ٢٥٠ مطلوب مدني و١٢٢ عسكريين فارين من الخدمة في بلدات سحم والمناطق المحاذية لها وتسليم ٢٠ قطعة سلاح عبارة عن بنادق آلية وأسلحة مختلفة.

هذا وكانت قد انضمت عدة بلدات وقرى بمحافظة “درعا” لاتفاق التسوية في ريف “درعا” الغربي ومن بينها “تل شهاب” و”زيزون” و”طفس” و”المزيريب” و”اليادودة” و”درعا البلد” و”داعل” و”ابطع” و”سحم” و”جلين” و”المزيرعة” و”حيط “وتم تسوية أوضاع المئات من المسلحين والمطلوبين وتسليم مئات قطع الأسلحة المتوسطة والخفيفة وعشرات صناديق الذخيرة.

ومن المتوقّع أن تجري اتفاقات تسوية مماثلة في مدينة “جاسم” شمالي “درعا” وبلدة “انخل”.

اقرأ أيضاً:حوض اليرموك ينضم لاتفاق درعا… البدء بإجراءات التسوية للمطلوبين


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى