تقارير

الهلال: مصر لها وقع خاص في قلوب السوريين

تبعاً لتصريحات بعض المسؤولين.. من هو البلد الذي تشعرون بخصوصية معه فلسطين أم مصر أو الجزائر؟

يثبت المسؤولون السوريون سواء كانوا رسميين أو حزبيين، أن مكانة العرب لم تتغير في “سوريا” رغم خروج “دمشق” من جامعة الدول العربية وضراوة الحرب المستمرة. وسوء الأحوال الاقتصادية التي يعانيها السوريون حالياً.

سناك سوري-دمشق

آخر التصريحات كانت للأمين المساعد لحزب البعث، “هلال الهلال”، الذي أشاد بالخصوصية الأخوية التي تجمع بين “سوريا” و”مصر”. التي لها وقع خاص في قلوب السوريين، وجاء ذلك خلال لقاء “الهلال” مع وفد النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي في مصر.

وليس ببعيد عن مضمون خطاب “الهلال”، قالت المستشارة في الرئاسة السورية “بثينة شعبان” شهر تموز الفائت. إن مكانة “الجزائر” لدى السوريين خاصة ولها عشق خاص عندهم. وذلك خلال حضورها احتفالية السفارة الجزائرية لدى “دمشق” بمناسبة عيد الاستقلال الجزائري.

وبالتأكيد كان لابد من تواجد اسم “فلسطين” خلال الحديث عن الخصوصية والمحبة، وكان “الهلال” سباقاً في هذا الخصوص حين قال نهاية 2022. خلال لقائه وفدا من حزب الشعب الفلسطيني برئاسة “بسام الصالحي”، أن «اللقاء مع الأشقاء الفلسطينيين له وقعه الخاص في قلوب أبناء الشعب العربي السوري».

ويحرص المسؤولون الحزبيون أو الرسميون على الحديث باسم الشعب السوري، الذي يمتلك حالياً منبر الفيسبوك ليعبر عن نفسه وتوجهاته بكل أريحية. (وهي أكيد لا تنسلخ عن الموقف الرسمي عفكرة).

اقرأ أيضاً: بثينة شعبان: مكانة الجزائر كبيرة ولها عشق خاص عند السوريين

زر الذهاب إلى الأعلى