أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

المقداد: سوريا مستعدة لخوض الحروب ضد الاحتلال لكن بقرارها

عبد اللهيان ينقل دعوة رسمية للرئيس الأسد لزيارة إيران

قال وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” أنه نقل دعوة رسمية من الرئيس “إبراهيم رئيسي” للرئيس السوري “بشار الأسد” لزيارة “إيران”.

سناك سوري _ متابعات

وخلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره السوري “فيصل المقداد” قال “عبد اللهيان”. أنه بحث مع الرئيس “الأسد” التطورات في المنطقة. مؤكداً وجود إرادة لدى قيادتي البلدين لتحقيق تقدم لافت في التعاون بالمجالات الاقتصادية والتجارية والصناعية.

وأعرب “عبد اللهيان” عن إدانة بلاده للوجود الأمريكي في “سوريا” متوجهاً بالتعازي للشعب السوري. بضحايا العدوان الأمريكي الأخير.

الوزير الإيراني أكد كذلك رفض بلاده لمخططات الاحتلال من أجل تهجير الشعب الفلسطيني. قسراً من “غزة” و”الضفة الغربية”. مضيفاً أن اعتداءات الاحتلال لن تبقى دون رد.

بدوره أكد “المقداد” على ضرورة خروج القوات الأمريكية والتركية من “سوريا”. معتبراً أن ما تقوم به هذه القوات يعد جرائم ضد الإنسانية يجب محاسبتها عليها.

وأرجع “المقداد” سبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية. إلى مقاومة “سوريا” لكيان الاحتلال ومخططاته منذ إقامته على أرض فلسطين. مضيفاً أن “سوريا” خاضت حروباً ضد كيان الاحتلال ومستعدة لخوض حروب ضده لكن هي من تقرر متى وكيف. مشيراً إلى أن تحرير “الجولان” من صلب أولويات “سوريا”.

يذكر أن “عبد اللهيان” بدأ اليوم زيارة رسمية إلى “دمشق” قادماً إليها من “بيروت” ضمن جولة له في المنطقة. على أن يتوجه بعد ذلك إلى “قطر”.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى