أخر الأخبارتقارير

المعارض السوري عثمان صالح: يجب اعتقال كل من يشتم أردوغان

صالح: بتقلل أدب منعفس ع راسك ... تركيا أكثر بلد ديمقراطي بالعالم

هدّد المعارض السوري “عثمان صالح” باعتقال كل من يهاجم الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أو يشتمه.

سناك سوري _ متابعات

وظهر “صالح” في مقطع مصور علّق فيه على اعتقال مذيع قناة “أورينت” “أحمد الريحاوي” في “تركيا”. إثر خلافه مع محلل سياسي تركي حيال قضية قتل السوريين على الحدود على يد “الجندرما”.

وقال “صالح” أن اعتقال “الريحاوي” جاء بسبب شتائمه وأنه يرفض إطلاق سراحه. وأن صحفياً آخر شتم “أردوغان” والحكومة والشعب التركي. مؤكداً أنه سيلقى مصير “الريحاوي” ذاته وأضاف أن «التقارير كلها تمام».

ورداً على سؤال حول سبب قيام السلطات التركية باعتقال السوريين. قال “صالح” أن هذا شأنهم. معتبراً أن ذلك غير مرتبط بحرية الرأي. لأنها لا تعني تقليل الأدب. مستخدماً عبارة «بتقلل أدب منعفس على راسك».

وتابع “صالح” الذي بدت حماسته واضحة لـ”تركيا”. أنها أكثر دولة ديمقراطية في العالم. لكن من يقوم بالشتم أو الهجوم على “مقام” رئاسة الجمهورية مصيره السجن. وتابع أن الأمر لن يقف عند هذا الحد بل ستتم محاسبة أشخاص متواجدين في الشمال السوري أيضاً على حد تعبيره.

طريقة ” عثمان صالح” المليئة بالتطبيل لـ”تركيا”. والتشبيح على مخالفيه الرأي. تعد نموذجاً لكثرٍ استفادوا من لعب دور المدافع عن “تركيا” حتى بوجه مواطنيه من السوريين. مع الإشارة إلى أن اعتقال “الريحاوي” لم يكن على خلفية “شتيمة” حيث لم تظهر في حلقته أي شتائم. إلا أنه جاء بسبب سؤاله بأي حق يقتل السوريون على يد الجندرما؟.

اقرأ أيضاً:اعتقال مدير أورينت وإعلامي فيها بعد طرده ضيفاً تركياً من الاستديو

زر الذهاب إلى الأعلى