اللاذقية… نجاح قائمة البعث بفارق أكثر من 200 ألف صوت عن أقرب منافسيها

زين العابدين عباس ، قائمة الوحدة الوطنية ، فواز نصور

ابن سفير وصهر وزير يدخل القبة كأصغر نائب… ودورة خامسة للنائب فواز نصور

سناك سوري – اللاذقية

كما هو متوقع نجحت قائمة الوحدة الوطنية باللاذقية كاملة وبفارق يزيد عن 200 ألف صوت عن أقرب منافسيها في انتخابات مجلس الشعب السوري التي جرت الأحد 19 تموز.
النتائج الرسمية لم تعلن بعد إلا أن لجان الفرز باللاذقية أنهت أعمالها وأرسلت نتائجها إلى اللجنة القضائية المركزية التي تتولى إعلان النتائج الرسمية، وهو ما يتوقع أن يتم غداً.
القائمة تصدرها على الفئة أ النائب عمار الأسد وهو نقيب مهندسي اللاذقية، بينما تصدر القائمة ب النائب أيهم جريكوس أيضاً.
أما أول المستقلين عن الفئة “أ” فهو النائب فواز نصور الذي ينجح للمرة الخامسة على التوالي في انتخابات مجلس الشعب السوري وحصد قرابة 139 ألف صوت وجاء بعده مباشرة راسم المصري بقرابة 100 ألف صوت وهو عضو مجلس مدينة اللاذقية سابقاً.
أما أول المستقلين وفق متابعة موقع سناك سوري عن الفئة ب المرشح نبيل الياس بقرابة 139 ألف صوت، وهو عضو في جمعية الفوز الخيرية.
بينما حقق المركز الثاني بالناجحين المستقلين ابن السفير السوري بالهند وصهر وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية المرشح “زين العابدين رياض عباس” والذي يعد أصغر نائب ناجح في انتخابات الدورة الحالية.
بينما سجلت خسارة المرشح عن الفئة أ “محمد علي البودي” الذي يترشح للدورة الثالثة على التوالي وكان يتصدر النتائج خلال الفرز الأولي، وكذلك خسارة عضو مجلس المحافظة، وعضو المكتب التنفيذي سابقاً “مالك شبول” وهو مرشح عن الفئة “ب” والذي كان من أبرز المرشحين المستقلين.
يذكر أن اللاذقية سجلت انسحاب النائب السابق “نبيل صالح” من الانتخابات الحالية، وهو الذي يُعد النائب الأكثر (مشاغبةً وتمرداً) في مجلس الشعب خلال الدورة السابقة، وكان أحد المرشحين عن الفئة ب قبل انسحابه.

اقرأ أيضاً: خسارة مدوية للفنان زهير رمضان في استئناس البعث باللاذقية

وإليكم ترتيب الناجحين كما وردنا:

١-عمار الاسد ٣٥٨٣٦٧

٢-سمير الخطيب ٣٥٨٢٥٨

٣-باسم سودان ٣٥٧٥٨٦

٤-مصطفى خيربيك ٣٥٧٤٤٤

٥-اسكندر حداد ٣٥٦٦٦٨

٦-محمد عجيل ٣٥٦٥٤٧

٧-ميساء صالح ٣٥٤٧٣٩

مستقلين

فواز نصور ١٣٩٩٢٧
راسم مصري ١٠٥٣٨٢

فئة ب

ايهم جريكوس ٣٥٧٠٤١

حسن كوسا ٣٥٦٩٥٨

مالك حبيب ٣٥٦٠٩٥

ايمن احمد ٣٥٦٠٢١

ثائر حسن ٣٥٥٨٩٩

بشير غلاونجي ٣٥٤٨١٣

المستقلين

نبيل الياس ١٣٩٤٦٣
زين العابدين عباس ١٢٩٢٤١

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع