الرئيسيةانتخابات مجلس الشعبسناك ساخن

خسارة مدوية للفنان زهير رمضان في استئناس البعث باللاذقية

7 نواب حاليين من أصل 12 نجحوا في استئناس البعث بعضهم في المجلس منذ العام 2012

سناك سوري – اللاذقية

خسر نقيب الفنانين وعضو مجلس الشعب المنتهية ولايته “زهير رمضان” في استئناس حزب البعث لاختيار مرشحيه الذين سيخوضون انتخابات مجلس الشعب خلال الدور التشريعي الثالث.
وكان لافتاً في استئناس البعث عن محافظة اللاذقية أن 7 نواب من أصل 12 حاليين نجحوا في الاستئناس أيضاً، إضافة لنجاح نواب من دورات سابقة مثل ميساء صالح.
كما سجلت خسارة جريح الحرب والنائب الحالي “مازن عمران”، وسط حديث عن تحالف شكله بعض المرشحون وخاضوا الاستئناس بما يشبه القائمة الموحدة.
الأسماء المكررة من الدورات السابقة تمثلت بـ “أيهم جريكوس، عمار الأسد، محمد العجيل، سمير الخطيب” وهم نواب عن دورتين سابقتين أيضاً 2012 و2016، إضافة لـ :”اسكندر حداد، باسم سودان، مصطفى خيربك” وهم نواب عن الدور التشريعي الحالي 2016- 2020، بينما غاب هذه المرة :”سامر شيحة، فيحاء طريفي، مازن عمران، نزار سكيف”، و الفنان “زهير رمضان” وهو نقيب الفنانين ومن المعتاد أن البعث يرشح رؤساء النقابات ضمن قوائمه عادة فكيف سيتعامل مع خسارة “رمضان” الذي جدد منصبه في النقابة قبل أيام خلال انتخابات مثيرة للجدل.
حزب البعث كان قد خاض الانتخابات في الدور التشريعي السابق عن محافظة اللاذقية بـ7 مرشحين عن الفئة أ و5 عن الفئة ب، وإلى جانبهم مرشح وحيد من تحالف الوحدة الوطنية (الجبهة الوطنية التقدمية) وكان من الحزب السوري القومي الاجتماعي، بينما نال المستقلون 4 مقاعد وقد خاضوا الانتخابات ضمن قائمة واحدة مع قائمة البعث ونجحت القائمة كاملة لتملأ مقاعد اللاذقية في مجلس الشعب وهي 17.
هذا ولا تعد الأسماء الناجحة هي التي ستخوض الانتخابات حيث من المفترض أن تختار قيادة البعث أسماء المرشحين بعد اطلاعها على أسماء الناجحين بالاستئناس.
يذكر أن استئناس البعث في اللاذقية بدأ يوم الأربعاء وأعلنت نتائجه مساء اليوم الجمعة في حين سجلت خلال الأيام الماضية انتقادات من قبل مرشحين لكم الأوراق الملغاة والتي قدرت بقرابة 600 ورقة حسب ماقال مرشحون.
قائمة الناجحين بالاستئناس التي أعلنتها قيادة البعث:

الفئة أ :

١- سمير الخطيب

٢- عمار الأسد

٣- رفيق العلوني

٤- باسم سودان

٥- عزام سليطين

٦- محمد عجيل

٧- اسكندر حداد

٨- مصطفى خير ببك

٩- ميساء صالح

١٠- عيسى جنيدي

١١- منذر دويبة

١٢- أمير غانم

١٣- وائل منصور

١٤- نعيما حمود

الفئة ب:

١- أيهم جريكوس

٢- جهاد بركات

٣- أوس عثمان

٤- حسن كوسا

٥- نبهان عيسى

٦- مهدي بدور

٧- مالك حبيب

٨- أيمن أحمد

9_باسم زيتون

10_ثائر حسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى