أخر الأخباررياضة

الفتوة يقترب من لقب الدوري السوري الممتاز .. والأهلي ينتظر خدمةً من الوثبة

صراع الهبوط بين الوحدة وحطين ... وجبلة يلعب خارج أرضه بعقوبة اتحادية

تنطلق غداً الجولة 21 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم حيث يلتقي “الفتوة” بمضيفه “الوثبة” على أرض ملعب “الباسل” في “حمص”.

سناك سبورت – غرام زينو

الفوز هو خيار “الفتوة” الوحيد للمحافظة على الصدارة والاقتراب بشكل كبير من الحصول على بطولة الدوري بعد غياب أكثر من 30 عاماً. لا سيما أن منافسه “الأهلي” يبتعد عنه بنقطة واحدة ما يصعّب الحسابات على “آزوري الدير”.

أما “الوثبة” الذي غادر المنافسة على بطولة الدوري فيصعب توقّع ما سيقدّمه على أرض الملعب وما إذا كان سيحرم “الفتوة” من حلمه ويقدّم خدمة للـ” الأهلي”. ويتصدر “الفتوة” جدول الترتيب بـ 37 نقطة فيما يحلّ “الوثبة” سادساً بـ 28 نقطة.

إلى “أهلي حلب” الذي سيحلّ ضيفاً ثقيلاً على “المجد” في ملعب “الجلاء” بـ “دمشق”. ويتحتم على “الأهلي” الفوز لمواصلة ملاحقة “الفتوة” في آخر الخطوات من مشوار الدوري. لكن “المجد” لن يكون خصماً سهلاً إذ يحارب للبقاء في الممتاز والهروب من شبح الهبوط.

ويقع “أهلي حلب” بالمركز الثاني برصيد 36 نقطة فيما يحل “المجد” بالمركز العاشر برصيد 12 نقطة.

اقرأ أيضاً:ديربي حمص ومواجهة محتدمة بين فرق القاع في الدوري السوري الممتاز

أما “جبلة” فلن يلعب على أرضه بسبب عقوبة اتحادية سيخوض إثرها مواجهته أمام “الكرامة” في ملعب “الصالة” بـ”طرطوس”. “النوارس” أيضاً ودعوا المنافسة على لقب بطولة الدوري السوري الممتاز بعد مباراتهم الأخيرة في الجولة الماضية.

وبالتالي هذه المباراة لن تكون مهمة كسابقاتها لكنها ستكون مهمة من ناحية أن يبقى بالمربع الذهبي. أما “الكرامة” فيعتبرها مباراة تحصيل حاصل بالنسبة له. لأنه بعيد عن الصدارة ولا ينافس على الهرب من الهبوط. ويقع “جبلة” ضمن المركز الرابع برصيد 32 نقطة، فيما يحل “الكرامة” بالمركز السابع برصيد 20 نقطة.

في الملعب البلدي بـ “حماة” سيلتقي “الطليعة” بضيفه “الجيش”. المباراة مهمة لصاحب الأرض أكثر نظراً لأنه يهرب من الهبوط. وبالتالي فإن أي نقطة ستكون مصيرية بالنسبة له.

أما “الجيش” فإن المباراة لن تؤثر على الفريق لأنه يقبع في منتصف الترتيب بعيداً عن الهبوط والصدارة. ويقع “الطليعة” بالمركز الثامن برصيد 13 نقطة. فيما يحل “الجيش” بالمركز الخامس برصيد 28 نقطة.

وفي مباراة صراع الهبوط. يلتقي “الوحدة” بمضيفه “حطين” على أرض ملعب “الباسل” في اللاذقية”. المباراة صعبة التوقعات لأن الفريقيَن في وضع سيء جداً وهما المرشحان المباشران للهبوط إلى جانب “المجد”. وبالتالي لن تكون سهلة على الطرفين وغالباً ستحسم الفريق الهابط لهذا الموسم. ويقع “الوحدة” بالمركز التاسع برصيد 12 نقطة ويحل “حطين” بالمركز 11 برصيد 12 نقطة أيضاً.

جميع مباريات الجولة 21 من الدوري السوري الممتاز ستكون عند الساعة الرابعة مساءً. ولن يلعب “تشرين” لهذه الجولة نظراً لأن مباراته كان من المفترض أن تكون مع “الجزيرة” المنسحب من الدوري.

اقرأ أيضاً: أهداف اللحظات الأخيرة تحسم المواجهات لصالح الأهلي والفتوة

زر الذهاب إلى الأعلى