الصناعة تكشف عن كميات المواد الوقائية المنتجة والمباعة خلال الجائحة

وزارة الصناعة

الصناعة تقدم للحكومة مقترحات لتعزيز إجراءات التصدي لكورونا

سناك سوري – متابعات

قدمت “وزارة الصناعة”، اليوم الاثنين لـ”رئاسة مجلس الوزراء”، وبناءً على طلبها، بيانات عن الكميات المنتجة والمباعة من المواد الوقائية، خلال الفترة من 28 حزيران 2020 إلى غاية 8 تموز من العام نفسه.

وأوضحت “وزارة الصناعة” في بيان نشرته صحيفة “الوطن”، أن الطاقة الإنتاجية اليومية للكحول بلغت 11 طناً، ولم تنتج الوزارة خلال الفترة المذكورة أي طن، باعتبار أن لديها 1250 طناً منتجاً من 17 آذار 2020.

وأشارت الوزارة إلى أن الكميات المباعة من الكحول بلغت 40.6 طناً، خلال الفترة المحددة، في حين هناك مبيعات تراكمية تتجاوز 776.2 طناً للقطاع العام.

إقرأ أيضاً: في ظل كورونا.. مراكز انتخابية بعيدة عن أي إجراءات وقائية

وفيما يتعلق بمادة الجيل المعقم، بينت الوزارة أن الطاقة الإنتاجية اليومية تبلغ 6 آلاف عبوة، وأنتج خلال الفترة المطلوبة 28.34 ألف عبوة مختلفة الحجم، بيع منها 17.59 ألف عبوة، ولديها مبيعات تراكمية بحدود 584266 عبوة للقطاع العام ونقابة الصيادلة.

ويأتي ذلك وفقاً للوزارة من أجل مراجعة وتقييم جميع التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وزارة الصناعة إلى أنها قدمت المقترحات لتعزيز هذه الإجراءات، وتطويرها، بما يضمن الحدّ من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وبلغ عدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا منذ آذار وحتى الوقت الحالي 29 حالة وفاة من إجمالي عدد الإصابات البالغ 522 إصابة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

إقرأ أيضاً: نقابة الأطباء تنعي طبيباً من مشفى ابن النفيس توفي بالكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع