الرئيسيةتقارير

الصاغة تدعو المواطنين لشراء المشغولات الذهبية عوضاً عن الليرات

الصاغة: المشغولات يمكن التزين بها.. على علمكم مين عم يشتري دهب بهالأيام؟

دعت الجمعية الحرفية للصياغة، “الأخوة المواطنين”، للتريث بما يخص شراء الذهب. بينما دعا رئيسها “غسان جزماتي” الناس لشراء المشغولات الذهبية. لا تخزين الليرات والأونصات، (مصاري بحر).

سناك سوري-دمشق

وقالت الجمعية الحرفية في منشور لها عبر صفحتها في فيسبوك، إنه لا يجب الإنجرار وراء الأسعار الوهمية المخالفة للتسعيرة. والتي يتم تداولها في السوق السوداء. وأكدت أن دعوتها هذه تأتي حرصاً منها على المواطنين كي لا يتعرضوا للغبن والخسارة الكبيرة. بحال انخفض الطلب في الأسواق. وختمت منشورها بعبارة: “يرجى التريث”. (يعني يلي معو كم مليون يروح ياكل فيهن. ولا يشتري دهب؟).

في غضون ذلك، دعا رئيس الجمعية “غسان جزماتي” الناس لشراء المشغولات الذهبية. وقال إنهم في الجمعية يفضلون أن يشتري المواطن المشغولات الذهبية. “كي يستفيد من اكتنازها من جانب والتزين بها من جانب آخر”، على حد تعبيره. (أهم شي التزين بها).

وكان غرام الذهب قد سجل ارتفاعاً كبيراً أمس الأربعاء ووصل سعر الغرام عيار 21 إلى 445 ألف ليرة. بسبب ارتفاع سعر الأونصة عالمياً.

مقالات ذات صلة

وقال “جزماتي” في تصريحات نقلتها الوطن المحلية، أنه ورغم ارتفاع السعر فإن هناك إقبال كبير على شراء الذهب. وأضاف أن 65 بالمئة من عمليات الشراء تكون ليرات وأونصات.

وغالباً ما يلجأ الفلاحون بالمواسم الزراعية، والصناعيون والحرفيون، إلى شراء الذهب للحفاظ على قيمة أموالهم. مع استمرار ارتفاع التضخم والخوف على مدخراتهم بالعملة المحلية.

اقرأ أيضاً: سوريا: غرام الذهب يصل إلى 445 ألف ليرة سورية

زر الذهاب إلى الأعلى