الشهر القادم.. توزيع الأرز والسكر المدعومين برسالة sms

طوابير من المواطنين يصطفون لشراء أرز وسكر ومواد تمونية أخرى

رسائل ذكية لتوزيع أرز السوريين وسكرهم.. هل ننتهي من طوابير السورية للتجارة؟

سناك سوري – متابعات

قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس “رفعت سليمان” أن المؤسسة السورية للتجارة ستبدأ اعتباراً من مطلع شهر تشرين الأول القادم بتوزيع وبيع مادتي السكر والأرز المقررة بالبطاقة الالكترونية للمواطنين وفق رسائل نصية قصيرة SMS .

“سليمان” ومن خلال منشور رصده سناك سوري على صفحة الوزارة على فيسبوك بين أنه تم اتخاذ جميع الترتيبات والإجراءات اللازمة لتصل هذه الرسائل إلى المواطنين في مواعيدها المحددة وبشكل واضح وأنه سيتم توزيع عدد الرسائل النصية حسب الطاقة الاستيعابية لكل صالة وسيتم تنفيذ هذه الخدمة من خلال تطبيق على الموبايل بحيث تتمكن العائلة من خلاله من اختيار الصالة المناسبة لها والكميه المراد شرائها.

اقرأ أيضاً: بعد المحروقات.. البطاقة الذكية تضيف رغيف الخبز إلى قائمتها

استلام المخصصات من قبل كل عائلة سيكون خلال يومين حسب “سليمان”، وفي حال عدم حصولها على مخصصاتها خلال اليومين يمكن إعادة الطلب لأخذ دور جديد، مشيراً إلى أن الإجراء جاء للحد من الازدحام بناء على مجموعه الضوابط والمعايير التي بني عليها هذا التطبيق، وسيتم إضافة إلى ذلك استخدام سيارات جواله (تعمل ماستر) تخفف أيضاً من حاله الازدحام.

المواطنون الذين سبق لهم أن عانوا من تجربة رسائل الغاز والبنزين والمازوت النصية ومن ذكاء البطاقة بشكل عام يأملون أن تكون الإجراءات والضوابط والمعايير التي اعتمدتها الوزارة هذه المرة أكثر سهولة وأن تتمكن فعلاً من تخفيف طوابير المؤسسة السورية للتجارة.

اقرأ أيضاً: توزيع الخبز على البطاقة الذكية يشغل بال السوريين ويثير تساؤلاتهم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع