أخر الأخبارسناك ساخر

الرئيس الجزائري يوصي وزراءه بعدم التملق .. الله يعينن ع هالمصيبة

تبون يحذّر الوزراء من إطلاق وعود كاذبة ونسب كل الإنجازات لتوجيهاته

استهل الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” اجتماعه بوزراء حكومته بإصدار مجموعة من التعليمات أبرزها التوقف عن التملق السياسي.

سناك سوري _ متابعات

وبحسب بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية. فقد وجّه “تبون” بالامتناع النهائي عن الاستعمال المبالغ فيه للعبارات السياسية النمطية. التي تمجّد الأشخاص وتقدّسهم عبر أي وسيلة إعلامية. وتوحي بأن كل نشاط حكومي مهما كان نوعه يأتي بتوجيه من رئيس الجمهورية. ( الله يعين المسؤولين الجزائريين كيف بدن يتصرفو ازا انمنع التملق).

كما حذّر “تبون” الوزراء من إطلاق وعود للمواطنين غير مؤسسة وضمن آجال غير معقولة وآليات غير مفهومة. أي أن المسؤول بات ممنوعاً من إطلاق وعود “كاذبة” للمواطنين لإبقاء جذوة الأمل حية في نفوسهم. بأن واقعهم سيتغيّر يوماً ما. وستصبح السماء صافية والعصافير تزقزق.

التوصية الأخرى الملفتة في الجلسة التي ترأسها “تبون”. هي دعوته الوزراء للابتعاد عن التقشف في توفير المواد الأساسية للمواطنين. والعمل تدريجياً على التوجيه نحو نمط استهلاكي صحي للفرد الجزائري. (عم يخالف العادات والتقاليد بالدعوة لعدم التقشف).

وسبق لـ”تبون” الذي وصل إلى السلطة عام 2019. أن أصدر قرار بإلغاء لقب “فخامة الرئيس”. وأعلن أنه يرفض مظاهر التملق والولاء. مخالفاً بذلك تاريخاً طويلاً اعتاده الكثيرون ليس في “الجزائر” وحدها. من التفنن في نظم المدائح وابتداع الألقاب وتمسيح الجوخ وليس بالضرورة لرئيس جمهورية بل حتى لرئيس بلدية أو لجنة بناية المهم أنه مسؤول ويكفيه ذلك ليستحق الألقاب التفخيم والتعظيم.

اقرأ أيضاً:صحيفة البعث تبشر بعهد إصلاحي جديد لا تصفيق ولا تمسيح جوخ فيه

زر الذهاب إلى الأعلى