أخر الأخبارالرئيسيةسناك ساخن

الرئاسة الروسية تعلّق على أنباء لقاء الأسد وأردوغان في موسكو

بيدرسون يقدم مقترحاته لحل الأزمة السورية من أنطاليا التركية

نفت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية المعلومات المتداولة عن عقد لقاء بين الرئيسين السوري “بشار الأسد” والتركي “رجب طيب أردوغان”.

سناك سوري _متابعات

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تسمه في الرئاسة الروسية. قوله أن الطرفين لم يتوصلا لاتفاق على عقد الاجتماع في “موسكو”. مضيفاً أن الخطط بهذا الشأن غير معروفة لدى الجانب الروسي.

وجاء الحديث الروسي رداً على تغريدة الصحفي التركي “تشيتينر تشيتين” الذي قال أن هناك جهوداً دبلوماسية تركية لعقد اللقاء بين الطرفين بموازاة انعقاد مؤتمر “أنطاليا” الذي يبحث حلول المشاكل الإقليمية.

وقال “تشيتين” أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” سيزور تركيا لترتيب لقاء بين كل الرئيسين السوري والتركي. معتبراً أن الحكومة السورية تدرك أن تأخير المصالحة مع “أنقرة” سيجعل توحيد الأراضي السورية غائباً لمدة طويلة.

في الأثناء. تستضيف “أنطاليا” التركية مؤتمراً يحضره المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا” غير بيدرسون”. الذي دعا إلى التهدئة في المنطقة وتكثيف الدعم الإنساني وتفعيل عمل اللجنة الدستورية للوصول إلى التسوية في سوريا.

وجاءت هذه التطورات بعد تعثر مسار إعادة العلاقات السورية التركية. في ظل اشتراط “دمشق” سحب القوات التركية من الشمال السوري لبدء المباحثات. بينما تقول”أنقرة” أنها تتواجد عسكرياً لمحاربة الجماعات التي تصنفها “إرهابية” وفي مقدمتها “قسد” التي تتهمها تركيا بالتبعية لحزب العمال الكردستاني. وهو ما تنفيه “قسد” التي تسيطر على مناطق واسعة من الجزيرة السورية بمحاذاة الحدود مع تركيا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى