أخر الأخبارإقرأ أيضا

الجراد يغزو 4 محافظات والزراعة تحذر… الموجة مستمرة حتى حزيران القادم

الجراد في “حمص” و”دير الزور” و”السويداء” و”ريف دمشق”  والزراعة تدعو المواطنين للإبلاغ

سناك سوري – دمشق

قال مدير الزراعة في “ريف دمشق” المهندس “عرفان زيادة” أن مجموعات الجراد التي دخلت مناطق ريف دمشق (النبك، دوما، قطيفة) ليس لها أي ضرر على المزروعات، لافتاً إلى أن البعض منها غادر “سوريا” باتجاه الأراضي اللبنانية.

“زيادة” اعتبر في اتصال خاص مع سناك سوري أن أسباب دخول الجراد إلى “سوريا” تعود للظروف المناخية والأحوال الجوية التي تعاني منها البلاد وخاصة الرياح موضحاً أنها حركة سنوية للجراد ضمن خط سير وأن المجموعات ربما دخلت “سوريا” عبر “العراق”.

وأضاف بأن مديريات الزراعة في “ديرالزور” و”حماة” و”حمص” و “ريف دمشق” تعاملت مع هجوم الجراد عبر تدخل مجموعات الرصد التي باشرت بالتعامل المباشر معها حيث وصلت المساحة التي تم مكافحتها من الجراد إلى6120 دونماً حتى الآن.

اقرأ أيضاً: أسراب الجراد تغزو ريف دير الزور.. الأهالي خائفون على محاصيلهم

مدير الوقاية في وزارة الزراعة :”إياد محمد” حذَر من استمرار موجة الجراد التي وصلت بعض المحافظات السورية حتى حزيران القادم، موضحاً أن الوجة الحالية انطلقت من “البوكمال بدير الزور ثم إلى “الميادين”، وبعدها إلى محافظة “السويداء” ولكن لا أضرار تذكر حتى الآن.

انخفاض الأضرار يعود حسب ما أكده “محمد” في تصريحات نقلتها إذاعة شام أف اليوم لكون الجراد الواصل ناضج جنسياً ومنخفض التغذية، موضحاً أن الجراد المنتشر في المحافظات عبارة عن مجموعات صغيرة إلى متوسطة.

الوزارة قامت بالمكافحة في المناطق التي وصل إليها الجراد حسب مدير الوقاية حيث بلغت المساحة التي تمت مكافحتها 6120 دونماً حتى الآن وذلك في مناطق “البوكمال” و”السويداء”، و”قارة” و “يبرود” و”فليطة” بريف “دمشق” وعلى بوابة “تدمر” في “حمص”.

“محمد” دعا المواطنين في كل المحافظات السورية لإبلاغ مديريات الزارعة فيها في حال وجود أي مجموعات جراد .

اقرأ أيضاً: الجراد وصل السويداء.. مدير الزراعة: الوضع تحت السيطرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى