التربية تطلق تطبيق النتائج الامتحانية عبر الهواتف الذكية

تطبيق نتائج الامتحانات

التطبيق متاح لهواتف Android وسيكون متاحا لهواتف IOS قريباً

سناك سوري- متابعات

أعلنت وزارة التربية عن إطلاق تطبيق نتائج امتحانات الشهادات العامة دورة 2020 عبرالهواتف الذكية، بهدف تخفيف الضغط على الموقع الرسمي لوزارة التربية في أثناء نشر نتائج الامتحانات العامة، كما جاء في صفحة الوزارة الرسمية على فيسبوك.

حيث يتيح هذا التطبيق الاستعلام عن نتائج امتحانات الشهادات العامة بمختلف فروعها عند صدورها وأشارت الوزارة إلى أن التطبيق متوافق مع أجهزة الهواتف التي تعمل على نظام الأندرويد، ولاحقاً سيكون هناك نسخة للهواتف التي تعمل بنظام ios.

مدير المعلوماتية في وزارة التربية الدكتور ياسر نوح أوضح أن هذا التطبيق يتميز بتحكم كامل به عن طريق مخدم الوزارة (فتح واجهة البحث وإغلاقها والتحويل إلى شاشة الانتظار .. إلخ). وفيه شاشة لعرض رسالة مخصصة، يتم التحكم بها عن طريق مخدم الوزارة لاستخدامها كرسالة للمستخدم بأن البرنامج يعمل، والنتائج قيد الانتظار، كما يمكن تغييرها والتحكم بها وفقاً لخطة الوزارة كاستخدامها كإعلان تمهيدي قبل النتائج بيوم أو يومين، وتتوافر فيه خدمة الإشعارات الفورية لاستخدامها كإعلان لإطلاق النتائج لحظة صدورها، ويتمتع بسرعة أكبر في أثناء البحث عن النتيجة مع إظهار تفاصيل درجات الطالب كما في نسخة الويب.

يمكنكم تحمل التطبيق للأجهزة التي تعمل على نظام Android عبر الرابط :

http://moed.gov.sy/moed-apps/apk/moed_results.apk

أو عبر الرابط

https://drive.google.com/file/d/1A5v-08AaLZdwQAxNLRrc-jWuYK3VSSx1/view?usp=drivesdk

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع